عاجل
الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الثقافة: استضافة المؤتمر الكشفي العالمي تعكس مكانة مصر كدولة محورية رائدة

وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو
وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو

قال وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو إن المؤتمر الكشفي العالمي يعزز التبادل الثقافي بين شباب العالم، ويوطد أواصر الصداقة والتعاون بين أعضاء الحركة الكشفية من مختلف الجنسيات، مؤكدا أن استضافة مصر لهذا الحدث الكبير تعكس مكانتها كدولة محورية رائدة على الساحة الدولية، وقادرة على تنظيم أكبر وأهم الملتقيات العالمية، كما يؤكد هذا الحدث عمق رؤية مصر القائمة على الترحيب والاحتواء، والتأكيد على دورها كمنارة للسلام والتسامح.



جاء ذلك خلال حضور وزير الثقافة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي فعاليات انطلاق الدورة الـ43 للمؤتمر الكشفي العالمي المقامة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقصر القبة الرئاسي خلال الفترة (17 - 23) أغسطس الجاري.

وأوضح أن وزارة الثقافة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمشاركة بهذا الحدث من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تبرز عمق الحضارة المصرية وتفردها؛ بهدف تعريف ضيوف المؤتمر بثرائنا الثقافي والحضاري.

وشدد على أهمية الحركة الكشفية ودورها في تنمية الشباب وغرس القيم الإنسانية النبيلة في نفوسهم، مؤكدًا أن وزارة الثقافة تدعم كافة الأنشطة والبرامج الشبابية التي تساهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك.

يأتي المؤتمر بمشاركة 174 دولة، و2000 كشاف ووفود رفيعة المستوى، وممثلين عن هيئات دولية وأممية، ويناقش قضايا الاستدامة البيئية والسلام، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، كما يحتفل المؤتمر بالمساهمات المهمة التي قامت بها الكشافة حول العالم.

ويوفر المؤتمر الكشفي العالمي فرصة للجمعيات الأعضاء للعب دور نشط في تشكيل المعايير والسياسات والأهداف المشتركة للحركة الكشفية في جميع أنحاء العالم، كما يُعد الجمعية العمومية لكشافة العالم، ويتم من خلاله وضع السياسات التي تنظم العمل الكشفي العالمي ووضع وتعديل اللوائح المنظمة له، وكذلك انتخاب مجلس الإدارة واللجان المساعدة والدولة التي تستضيف المؤتمر فى دورته المقبلة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز