عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فيلم "السرب" يحلق بنجومه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب

الملصق الدعائي لفيلم السرب
الملصق الدعائي لفيلم السرب

يخصص مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية في الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024 احتفالية خاصة بفيلم “السرب”، الذي يعرضه المهرجان باعتباره عملا وطنيا يتناول أحداثا حقيقية من خلال إحدى العمليات التي قام بها الجيش وقوات الأمن المصرية للرد علي تنظيم داعش .



وبدأت شركة سينرجي المنتجة للعمل في التشاور مع السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان للانتهاء من الترتيبات الخاصة بالاحتفالية. 

والفيلم من تأليف عمر عبد الحليم وبطولة أحمد السقا وآسر ياسين ونيللي كريم ومحمد ممدوح وشريف منير وكريم فهمي وعمرو عبد الجليل وصبا مبارك ومحمد فراج ومن إنتاج تامر مرسي و إخراج أحمد نادرجلال.

وقال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان أن احتفالية فيلم السرب الهدف منها التشجيع علي إنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام للرد على الأكاذيب والصورة المزيفة للتاريخ وللأحداث المعاصرة.

وأوضح أن السينما المصرية أدركت أهمية تقديم أعمالا تخلد وتؤرخ في نفس الوقت لتاريخنا الحديث حتى لا تترك الفرصة أمام الأخرين لتشويه الصورة وترويج الأكاذيب، وهذا الدور مهم جدا ويجب تشجيعه من كافة الجهات وفي مقدمتها  المهرجانات السينمائية.

وأشار إلى أن مهرجان الغردقة يسعى دائما إلى إلقاء الضوء على التجارب السينمائية المتميزة من أجل بناء وعي سينمائي لشبابنا وهو ما نحرص عليه في برامجنا وأقسام المهرجان المختلفة سواء بإعادة قراءة أفلام قامات سينمائية خالدة مثل المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين أو بتقديم تجارب وطنية كما هو الحال مع فيلم السرب ومع تجارب أخرى مماثلة في المستقبل القريب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز