عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضبط 43 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر داخل احد الصيدليات بالغردقة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شكل الدكتور حسين حمدي، مدير التفتيش الصيدلي بالبحر الأحمر، لجان متعددة من أعضاء التفتيش الصيدلي للقيام بأعمال التفتيش والمرور على الصيدليات العامة ومخازن الأدوية بمدينة الغردقة.



يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق كحلة، مدير فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، بضرورة إحكام الرقابة على جميع المستحضرات الصيدلية المتداولة بالأسواق والتأكد من جودة وسلامة الأدوية والمستحضرات الصيدلية داخل المؤسسات الصيدلية المختلفة بالمحافظة.

كما وجه أعضاء التفتيش الصيدلي بضرورة مراجعة المنشورات الدورية وأرقام التشغيلة وتواريخ الصلاحية للأدوية والمستحضرات الصيدلية المعروضة للبيع بالمؤسسات الصيدلية والتأكد من صحة تسجيلها بقاعدة البيانات لدى الهيئة، مؤكدا على اتخاذ الإجراءات القانونية في حال رصد أي مخالفة قد تضر بصحة المواطنين.

وضمت اللجان الدكتور أحمد الدليل، والدكتورة الشيماء محمد، والدكتور جرجس فخري، والدكتور عاطف علي، والدكتور جورج كمال، والدكتور أحمد رفعت، والدكتور أندرو إميل.

وأعلن مدير التفتيش الصيدلي عن قيام لجان التفتيش بالمرور على عدد 28 صيدلية عامة بمناطق متفرقة داخل مدينة الغردقة والمرور على عدد 2 مخزن أدوية، حيث تمكنت أحد اللجان من ضبط عدد 43 عبوة مجهولة المصدر بدون فواتير مُعدة للبيع من المستحضرات الصيدلية داخل أحد الصيدليات، وقد تم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

من جانبه قال الدكتور أحمد الدليل، مفتش صيدلي بالهيئة، بأن جميع العبوات المضبوطة غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية وغير مصرح لها بالتداول داخل جمهورية مصر العربية وتخالف القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل إدارة التفتيش الصيدلي بفرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر لمنع انتشار الأدوية مجهولة المصدر والمستحضرات الصيدلية الغير مسجلة بالهيئة والغير مصرح بتداولها داخل جمهورية مصر العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز