عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

خلال دفاعه عن شقيقته..

المشدد عام وعامين لـ 3 متهمين بإحداث عاهة لشخص بطوخ

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق، محمد حليم خيرى، وعضوية المستشارين محمد عبد المعز الغمراوى، وأمانة سر محمد فرحات، بالسجن المشدد لمدة عامين للمتهم الأول وعام للمتهمين الآخرين لاتهامهم باحداث عاهة مستديمة لشخص فى اليد بنسبة 5 % أثناء دفاعه عن شقيقته خلال مشادة مع المتهمين، فى قرية الصالحية بمركز طوخ. 



 

 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٩٦٢٥ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز طوخ والمقيدة برقم ٣٦٢٤ لسنة ٢٠٢٣ كلي شمال بنها. تتهم النيابة العامة كل من: " ابراهيم ع.إ"، و " سعيد ف.م"، و " حسام ح.ع"، لأنهم في يوم ٢٦ / ٤ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز طوخ . ضربوا عمداً المجني عليه "محمد عبد الواحد جابر يعقوب" - بأنه وإثر مشادة بين المتهمين وشقيقته تدخل للذود عنها - متعدوا عليه بالضرب بأن سدد له الأول ضربة استقرت بإصبع يده اليمنى مستخدماً سلاح أبيض "سكين"، وكال له الثاني ضربة - باستخدام أداة "حديدة" استقرت برأسه، وعاجله الثالث بلكمة في وجهه، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي تخلف لديه من جراء احداها عاهة مستديمة يستحيل برؤها والتي تمثلت في وجود تحديد في نهاية ثني إصبع السبابة الأيمن وهو ما يعتبر عاهة مستديمة تقدر نسبتها 5 % . أحرز المتهم الأول سلاحاً أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني. كما أحرز المتهم الثاني أداة "حديدة" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أوالحرفية.

وقال المجنى عليه، محمد عبد الواحد جابر ٣٥ سنة - عامل بمعرض أجهزة كهربائية - ومقيم الصالحية مركز طوخ، بأنه وإثر مشادة بين المتهمين وشقيقته تدخل للدود عنها فتعدوا عليه بالضرب بأن سدد له الأول ضربة استقرت بإصبع يده اليمنى مستخدماً سلاح أبيض "سكين"، وكال له الثاني ضربة باستخدام أداة "حديدة" استقرت برأسه، وعاجله الثالث بلكمة في وجهه، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي تخلف لديه من جراء احداها عاهة مستديمة يستحيل برؤها وعزى قصده من تعدى المتهمين عليه الضرب .

وكشفت تحريات المباحث السرية توصلت إلى صحة ما شهد به المجنى عليه من قيام المتهمين بالتعدي عليه بالضرب مستخدمين في ذلك سلاح أبيض "سكين" وأداة "حديدة" فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز