عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

«عضو التنسيقية»: قرارات العفو الرئاسي إنسانية

النائب أحمد مقلد
النائب أحمد مقلد

أكد النائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أن قرارات رئيس الجمهورية المتتالية بالعفو الرئاسي لها دلاله واسعة، كونها أرتقت بالأبعاد الإنسانية لتكون مكونا رئيسيا للمصلحة العامة للمجتمع، باعتبارها ركنا أصيلا في أتخاذ القرار السياسي.



 

وأضاف عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب و السياسيين، في تصريح خاص لـ"بوابة روزاليوسف"، أن الرئيس السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية قد توسع في استعمال صلاحياته الدستورية في أتخاذ قرارات العفو الرئاسي، وذلك لاعتبارات إنسانية أضفت وجه الرحمة على مفهوم العدالة الجنائية.

 

وأوضح أن تلك القرارات بمثابة حصاد لمشاركة مجتمعية وسياسية واسعة رسّخها الحوار الوطني، الذي تم بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشارك فيه كل مكونات المجتمع المصري.

 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إلى أن المبادرات الساعية لدمج و تأهيل المفرج عنهم وعلى رأسها مبادرة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ساهمت بشكل حقيقي في إعادة القبول المجتمعي للمفرج عنهم وتذليل العقبات التي تواجههم في الدمج المجتمعي، لافتاً إلى أن استمرار تلك القرارات تعد بمثابة صمام أمان للمجتمع، باستمرار إضفاء الطابع الإنساني للقرار السياسي ولمفهوم العدالة الجنائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز