عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تنسيق الجامعات 2024.. قواعد ترتيب الرغبات

يتساءل الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن كيفية تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات المصرية، عقب اعلان مكتب التنسيق عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى، لذلك كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن القواعد التي يجب مراعاتها عند ترتيب الرغبات في تنسيق الجامعات لعام 2024.



 

تعرف على قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق الجامعات 2024

1- وفقًا لقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو الجامعات وفقًا لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به، كذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، التي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب.

2- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخفف وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

كيفية التسجيل على موقع التنسيق الالكتروني

1- قم بالدخول إلي موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.digital.gov.eg

2- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

3- إدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

 

تعليمات لنظام التنسيق الإلكتروني

1- القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة "الإنترنت"، وهي خدمة مجانية مُتاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg

2- يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.

3- سوف يتقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمس أيام ابتداءً من يوم الاثنين المقبل الموافق 12 أغسطس حتى يوم الجمعة الموافق 16 من ذات الشهر.

4- سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة، وعليه اختيار رغباتك من بينها.

5- الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

6- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

7- إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يحظره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم، كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء الـ"75 رغبة".

وفي سياق ذات صلة، وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور رسالة تهنئة لطلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الأول لعام 2024، كما أشاد بما حققوه من تفوق ونجاح، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتلبية رغبات الطلاب وتحقيق طموحاتهم من خلال توفير أماكن مناسبة في مؤسسات التعليم العالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز