عاجل
الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"قومي المرأة": الفترة القادمة ستشهد افتتاح وحدة للمرأة الآمنة بمستشفى كفر الشيخ الجامعي

قالت الدكتورة أماني شاكر مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ ونائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه من المقرر خلال الفترة القادمة افتتاح وحدة للمرأة الآمنة بمستشفى كفر الشيخ الجامعي، للتعامل مع المرأة المعنفة.



 

جاء ذلك خلال الورشة التدريبية التي نظمتها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ، واستهدفت 25 من مقدمي الخدمات الصحية بكلية طب جامعة كفر الشيخ، لتدريبهم علي كيفية التعامل مع المرأة المعنفة. وأشارت مقررة المجلس إلى أنه سيتم عقد المزيد من الدورات التدريبية لمقدمي الخدمة بكلية طب جامعة كفر الشيخ للتعامل مع المرأة المعنفة. 

 

من جانبها ،عرضت أمل فيليب مستشارة وحدة مناهضة العنف بالمجلس القومي للمرأة التعريفات المحلية والدولية للعنف ضد المرأة ، وأحدث الإحصائيات الخاصة به، والمضاعفات الصحية والنفسية الملازمة للمرأة بعد تعرضها للعنف، مشيرة إلى دور القطاع الطبي في دعم السيدات اللاتي يتعرضن للعنف، وكيفية تقديم الدعم النفسي لهن. 

 

بدورها ..أكدت الدكتورة دينا شكري أستاذ الطب الشرعي أهمية الإبلاغ عند التعرض لأي شكل من أشكال الاعتداء، لعدم ضياع الأدلة، مشيدة بالدور المهم الذي تقوم به الوحدة في مساعدة المرأة المعنفة من خلال تطبيق بروتوكول الرعاية الصحية، ومسار المعنفات والتعليمات القضائية للنيابة العامة في جميع الاستدلالات وأعمال التحقيق.

 

وسلطت هبة الكيلاني محامية مكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة الضوء على الدور المهم الذي يقوم به المكتب بجميع فروعه بالمحافظات كشريك أساسي في مساعدة السيدات ضحايا العنف، واستعرضت الخدمات التي يقدمها وأهدافه، مشيرة إلى رقم مكتب شكاوى المرأة بالمجلس 15115.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز