عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزير المالية: طرح أدوات تمويل جديدة بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة

وزير المالية أحمد كجوك
وزير المالية أحمد كجوك

 قال وزير المالية أحمد كجوك، "سنركز خلال الفترة المقبلة على طرح أدوات تمويل جديدة بالسوق المحلي، كما سنركز أيضا على التمويلات الميسرة من مؤسسات التمويل مع استهداف التوجه للأدوات والأسواق الجديدة".



وأضاف وزير المالية -في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء لإعلان نتائج الأداء المالي للعام 2023/ 2024- "لدينا الكثير من البرامج في الموازنة، وسنعمل على رفع كفاءتها وفاعليتها لخدمة محدودي ومتوسطي الدخل، وسنتعامل بأكبر قدر من المرونة مع التحديات الداخلية والخارجية، ونعمل على رفع كفاءة إدارة الاحتياطيات بالموازنة، كما تم تخفيض حجم الدين الخارجي لأجهزة الموازنة في العام السابق".

 

وتابع أن التقدير السليم للموقف الاقتصادي يتطلب رؤية موضوعية وتحليلية شاملة لضمان التعامل المتكامل والسليم مع التحديات العالمية والإقليمية والمحلية.

 

وأكد الوزير أن المجموعة الاقتصادية فريق واحد يعمل بتناغم واتساق وينفتح على دراسة كل الأمور الاقتصادية، مشيرا إلى أن هناك مجموعة وزارية أخرى معنية بدراسة أفضل سياسات وبرامج الحماية الاجتماعية.

 

وأوضح أننا نتعامل مع الموجة التضخمية في إطار برنامج وسياسات متكاملة ومتسقة بالتنسيق مع البنك المركزي وكل أجهزة الدولة، لافتا إلى أن الحكومة ستعمل على تعزيز المنافسة القوية والعادلة في السوق المصري، بما يسمح بتوفر السلع والخدمات بكميات مناسبة، وهو ما يصب في صالح المواطنين. 

 

ووجه الوزير، رسائل إيجابية لمجتمع الأعمال، قائلا: "الأولوية القصوى في الفترة المقبلة لإجراء تطوير شامل بالمنظومة الضريبية لتحقيق تحسن ملموس في جودة الخدمات المقدمة وإعادة الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة حقيقية".

 

وأضاف أننا نعمل على حزمة متكاملة لحوكمة وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، من أجل بدء صفحة جديدة تبنى على ما تحقق من بنية تكنولوجية متطورة، فضلا عن تطوير الخدمات والإجراءات بشكل يلقى رضاء وتقدير المجتمع الضريبي.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز