عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ القاهرة: سنركز على الاستثمار كثيف العمالة لخلق فرص عمل

محافظ القاهرة الدكتور ابراهيم صابر
محافظ القاهرة الدكتور ابراهيم صابر

 أكد محافظ القاهرة الدكتور ابراهيم صابر، أن الفترة القادمة ستشهد تركيز المحافظة على الاستثمار كثيف العمالة باعتباره المحرك الأساسي في النمو والعنصر الرئيسي في خلق فرص العمل.



جاء ذلك خلال اجتماع محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء، ووفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة اللواء حسام جعفر رئيس قطاع الاستثمار بالهيئة لبحث أوجه الدعم والتعاون بين المحافظة والهيئة لتحديد الفرص الاستثمارية بالعاصمة وطرق تسويقها.

 

وأكد محافظ القاهرة أن هيئة الاستثمار شريك رئيس في مساندة المحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والدولية من خلال المشاركة في تسويق الفرص الاستثمارية وتقديم خدمات المستثمرين، مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة تسعى لزيادة فرص الاستثمار وتعظيم دور الصناعة لتقليل الاعتماد على العملة الأجنبية.

 

كما شدد على أن رؤية المحافظة تقوم على محورين الأول الحفاظ على ما تم من إنجازات بالعاصمة والثاني الاستمرار في أعمال التطوير، لافتًا إلى أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بتوفير المناخ المناسب للاستثمار بالمناطق الصناعية وخارجها، والسعي إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات لخلق فرص عمل حقيقية للشباب وخفض نسبة البطالة وتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية ومستدامة على أرض المحافظة.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم بالتعاون مع هيئة الاستثمار وإدارة الاستثمار بالمحافظة مراجعة الفرص الاستثمارية بالعاصمة ومدى توافقها مع خطط المحافظة، وتنفيذ ورشة عمل للعاملين بإدارة الاستثمار بالمحافظة للتدريب على عرض فرص الاستثمار على منظومة الهيئة بهدف مساعدة المستثمرين للتعرف عليها.

 

من جانبه، أكد اللواء حسام جعفر رئيس قطاع الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار، استعداد الهيئة لتقديم كل أوجه الدعم لمحافظة القاهرة والتي تمكنها من الاستفادة بكافة الفرص الاستثمارية المتاحة لديها. 

 

جرت أعمال اللقاء بمشاركة اللواء يحيي الأدغم السكرتير العام المساعد ، خالد عبدالله رئيس قطاع خدمات الاستثمار بالهيئة وعدد من قيادات المحافظة وهيئة الاستثمار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز