عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تتأهل لنصف نهائي أوليمبياد باريس

تأهلت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف إلى الدور نصف النهائي لوزن أقل من 66 كجم، ضمن أولمبياد باريس 2024.



وجاء تأهل البطلة الجزائرية، بعد تغلبها على منافستها المجرية آنا لوكا هاكوري بنتيجة 0/5.

وكانت اللجنة الأولمبية الجزائرية قد تقدمت بشكوى رسمية للجنة الأولمبية الدولية بخصوص انتهاك وتجاوز خطير لأخلاقيات الرياضة والمساس بالميثاق الأولمبي، بشخص الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، من قبل إحدى المشاركات في منافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وقد أعطت اللجنة الأولمبية الدولية إنذارا اخيرًا للمخالفين مع أمر بحذف كل منشور يمس البطلة ايمان خليف. 

وقال توماس بخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في مؤتمر صحفي: "دعوني أكون أكثر وضوحًا، نحن نتحدث هنا عن ملاكمتين وُلِدتا إناثًا، وعرِّفتا قانونيًا واجتماعيًا كإناث، ونافستا لسنوات عديدة كإناث. هذا هو التعريف الواضح للأنثى، وليس هناك أدنى شك في أنهن إناث. ما نشاهده حاليًا هو أن البعض يريد تقديم تعريف آخر للأنثى.

أدعو هؤلاء إلى تقديم تعريفهم العلمي للأنثى، وشرح كيف يمكن لشخص وُلد ونشأ ومارس الرياضة كامرأة أن يكون من جنس آخر! إذا كانت لديهم أدلة، فليتفضلوا ويقدموها، وسنناقشهم في الموضوع. ولكن لا تقحمونا في معارك سياسية أو تنشروا خطاب الكراهية عبر مواقع التواصل الاجتماعي... فهذا غير مقبول". 

كانت إيمان خليف قد واجهت حملة هجوم شرسة من قبل مسؤولين ووسائل بإيطاليا، مشككين في جنسها، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية ردت مؤكدة أن جميع المشاركين في منافسات الملاكمة للسيدات تم التأكد من كونهن سيدات.

كما تلقت إيمان خليف حملة مساندة واسعة من نجوم الكرة الجزائريين والإعلام الجزائري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز