عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
القدس عربية
البنك الاهلي

عشرات الشُهداء والجرحى الفلسطينيين في اليوم الـ 300 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الخميس في عدوان الاحتلال الإسرائيلي البري والبحري والجوي المتواصل لليوم الـ 300 على التوالي.



 

ففي مدينة غزة.. استُشهد رجل وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال للعديد من المدنيين في محيط "دوار الكويت" جنوب المدينة.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي "الأباتشي" النيران على عدة مواقع غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال الرصاص تجاه المناطق الشرقية من مخيم "المغازي" والمصدر وسط القطاع.

 

وفي سياق متصل، أفرج الاحتلال عن 15 معتقلا عبر حاجز "كيسوفيم" العسكري، ونُقلوا إلى مستشفى "شهداء الأقصى" بدير البلح وسط قطاع غزة.

واستُشهد 8 أشخاص وأصيب آخرون بجروح مختلفة بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة مدنية قرب مدخل مخيم "المغازي".

كما استُشهد رجل على الأقل وأصيب آخرون في ثلاث غارات جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا؛ ما أدى إلى اشتعال النيران فيه شمال مخيم "النصيرات" وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق من مساء أمس، استُشهد الصحفيان إسماعيل الغول ورامي الريفي باستهداف مباشر من طيران الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة، وأظهرت مقاطع فيديو السيارة التي كان يستقلها الصحفيان وقد تحولت إلى حطام، والدخان يتصاعد منها والدماء متناثرة على بقاياها، بعد استهدافها في مخيم "الشاطئ" وسط المدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023؛ ما أسفر عن استشهاد 39445 فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91073 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز