عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضبط 113 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة |صور

المضبوطات
المضبوطات

شنت هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر حملة على الأسواق بمدينة الغردقة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالبحر الأحمر، حيث قام  الدكتور حسين حمدي مدير التفتيش الصيدلي، والدكتور أحمد الدليل مفتش صيدلي بالهيئة بالمرور على عدد من المحال التجارية.



 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق كحله مدير فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر بالتعاون مع كل الأجهزة الرقابية لإحكام الرقابة على المستحضرات الصيدلية المتداولة بالأسواق بمحافظة البحر الأحمر، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفات التي قد تضر بصحة المواطنين.

 

رفقة الحملة كل من: المهندس أحمد عبد الرحيم الدقاق مدير إدارة الرقابة التجارية، والمهندس عصام الدين مصطفى، والأستاذ وجدي منير مفتشي إدارة الرقابة التجارية ،وذلك لمتابعة جودة وسلامة المستحضرات والمنتجات المعروضة والمُعدة للبيع للمواطنين.  

 

أسفرت الحملة عن ضبط 113 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر متداولة بالأسواق، خلال مرور اللجان المشتركة على المحال التجارية بالمدينة وقد تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر بالمخالفات المرصودة للعرض على النيابة.

وأفاد "حمدى" بأن جميع العبوات المضبوطة غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية وغير مُصرح لها بالتداول داخل السوق المصري وتخالف القانون رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ في شأن مزاولة مهنة الصيدلة كما تخالف قرار رئيس هيئة الدواء المصرية رقم ١٢٢ لسنة ٢٠٢٢ بشأن إدراج وتداول مستحضرات التجميل.

أكد الدكتور حسين حمدي مدير التفتيش الصيدلي أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر لإحكام الرقابة على المستحضرات الصيدلية المتداولة بالمحافظة، وذلك بهدف الحد من انتشار المستحضرات الصيدلية مجهولة المصدر وغير المسجلة بالهيئة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز