عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أبو الغيط يعرب عن قلقه إزاء احتمالات توسع المواجهة بين إسرائيل وحزب الله

أحمد أبو الغيط - الأمين العام للجامعة العربية
أحمد أبو الغيط - الأمين العام للجامعة العربية

 أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط عن قلقه إزاء احتمالات توسع دائرة المواجهة العسكرية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني بما يزيد عن نطاقها الحالي ويجر الشرق الأوسط لحرب إقليمية. 



 

وأكد الأمين العام - في تصريح له اليوم الاثنين - على التضامن الكامل مع الدولة اللبنانية وشجبه للتهديدات الإسرائيلية للبنان، مشددا على أن أي تصعيد محتمل سيشكل تهديدا لأمن واستقرار المنطقة برمتها.

 

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي أن الجامعة العربية تدعو أيضا  لوجوب التحقق من ملابسات حادث مجدل شمس السورية المحتلة والذي أودى بحياة أفراد سوريين . 

وأشار المتحدث إلى أن الجامعة سبق وأن نبهت مرارا  - كان آخرها بلسان الموفد الشخصي للأمين العام إلى لبنان السفير حسام زكي - من التداعيات السلبية المترتبة على استمرار الحرب الإسرائيلية العدوانية على غزة، ومخاطر اتساع رقعتها ودخولها في حالة من المواجهة العسكرية الكبيرة وعدم الاستقرار، داعيا لوقف فوري لهذه الحرب بما ينعكس على التهدئة في لبنان، ومشددا في هذا السياق على أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701. 

 

وأضاف أن الأمين العام بصدد إجراء عدد من الاتصالات الدولية للمساعدة في احتواء الوضع وعدم رفع منسوب التوتر الحالي تجنبا لمواجهة موسعة ستهز استقرار المنطقة بشكل غير مرغوب فيه. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز