عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الاقتصاد والسياحة بدبي": الإمارة تسجل رقما قياسيا جديدا باستقبال 9.31 مليون زائر خلال 6 شهور

كشفت إحصاءات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن زيادة عدد الزوار الذين استقبلتهم الإمارة خلال الفترة بين شهري يناير ويونيو 2024 بنسبة 9% لتصل إلى 9.31 مليون زائر دولي مقابل 8.55 مليون زائر خلال النصف الأول من العام 2023 ؛ لتسجل بذلك رقما قياسيا جديدا.



وأكد ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن الأداء الاستثنائي والقوي لقطاع السياحة في دبي ينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى تعزيز مكانتها مدينةً عالميةً رائدةً للأعمال والترفيه ، وكذلك أفضل مدينة للعيش والعمل والزيارة على مستوى العالم.

ودعا الشيخ حمدان، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد، كافة الجهات المعنية بالقطاع السياحي لمواصلة جهودها من أجل استمرار الأداء القوي للقطاع وتوسيع دائرة الشراكات مع الأسواق الرئيسية المصدّرة للسياحة واكتشاف المزيد من الفرص في الأسواق الجديدة وكذلك مواصلة الارتقاء بالقطاع وزيادة جاذبيته أمام جميع الزوار من مختلف دول العالم من خلال تقديم قيمة مضافة حقيقية لهم لقضاء أوقات ممتعة خلال إقامتهم في الإمارة.

وأرجعت وكالة أنباء الإمارات أحد أسباب الارتفاع الكبير الذي حققته دبي في أعداد الزوار الدوليين خلال النصف الأول من العام الحالي إلى الاستراتيجية الشاملة التي تشمل مختلف الركائز الأساسية لقطاع السياحة، والتي تم اعتمادها وتنفيذها من جانب دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بالتعاون مع الشركاء من مؤسسات القطاع العام والخاص.

وبحسب الوكالة .. شكلت نسبة الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 26% من إجمالي عدد الزوار، خلال الفترة بين شهري يناير ويونيو 2024، حيث بلغ عدد الزوار 1.27 مليون زائر بنسبة 14%، و1.09 مليون زائر بنسبة 12% على التوالي.

وخلال الفترة نفسها .. بلغ عدد الزوار من منطقة أوروبا الغربية 1.89 مليون زائر، أي ما يعادل 20% من إجمالي عدد الزوار، فيما وصل عدد الزوار من منطقة جنوب آسيا 1.62 مليون زائر بنسبة 17% و1.37 مليون زائر بنسبة 15% من رابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية.

وشهدت نسبة أعداد الزوار القادمين من منطقتي شمال شرق وجنوب شرق آسيا ارتفاعا من 8% مع بداية العام الحالي إلى 10% مع نهاية النصف الأول ليصل عدد الزوار إلى 896 ألف زائر ؛ وذلك نتيجة لانتعاش حركة السفر من الصين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز