عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالتنسيق بين مديرية الصحة بالبحيرة والجمعية العربية لمرض السكر وبحضور 3 آلاف طبيب

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء وتكنولوجيا السكر PASID conference

وكيل صحة البحيرة خلال المؤتمر الدولي العلمي الأول للجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء وتكنولوجيا السكر
وكيل صحة البحيرة خلال المؤتمر الدولي العلمي الأول للجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء وتكنولوجيا السكر

اختتمت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي العلمي الأول للجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء وتكنولوجيا السكر، الذي أقيم للمرة الأولى على أرض مصر، والذي تم تنظيمه بالتعاون بين مديرية الصحة بالبحيرة والجمعية العربية لمرض السكر، بهيلتون جرين بلازا بالإسكندرية على مدار يومى الخميس والجمعه 



وذلك بحضور الأستاذ الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والأستاذ الدكتور أحمد زغلول نقيب أطباء البحيرة، والسيدة النائبة الدكتورة نيفين الكاتب -عضو مجلس النواب.

 

وأقيم المؤتمر الدولى الأول للجمعية العربية لتداخلات الغدد الصماء وتكنولوجيا السكر، تحت إشراف الأستاذ الدكتورحسام غازي، أستاذ السكر والغدد الصماء بطب المنصورة - رئيس الجمعية.. والدكتوربهاء شرف الدين مسؤول الأمراض الغير سارية بديوان مديرية الصحة سكرتير عام الجمعية. 

 

ورئيس اللجنة المنظمة الدكتور أحمد قطري - مدير إدارة التدريب والمدارس والبعثات بمديرية الصحة بالبحيرة. 

 

وأكد الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة أن المؤتمر يهدف إلى الإسهام في تطوير البحث العلمي وتحقيق أقصى استفادة علمية ممكنة للجميع لمواكبة الاهتمام العالمي بتنمية المشاركة في البحث العلمي، ومناقشة التحديات التي يواجهها الباحث عن داء السكر والحلول المقترحة لتجاوزها وتعزيز التواصل بين الباحثين والمهتمين بموضوع السكر.

 

وأضاف أن المؤتمر تناول كل ما هو جديد فى علاج مرضى السكر والغدد الصماء و دور مضخات الأنسولين ومجسات قياس السكر فى علاج مرضى السكر و منع مضاعفات مرض السكر.

 

وفي نهاية كلمته أثنى الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على التنظيم المتميز للمؤتمر، وأشاد بكثافة الحضور، وحرص الجميع على الاستفادة العلمية من المؤتمر، وأكد على أهمية المؤتمرات واللقاءات العلمية والتعليم الطبي المستمر.

 

و أشاد بالدور الكبير للمبادرات الرئاسية التي اطلقها فخامة الرئيس "100مليون صحة وحملة 100يوم صحة"، لخفض معدلات الإصابة بالأمراض غير السارية، وعلى رأسها مرض السكر.

 

وفي نهاية المؤتمر قام وكيل الصحة بتسليم الدروع الخاصة بالمؤتمر للأساتذة المحاضرين الأجانب. 

 

شهد المؤتمر لفيف من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية، وكذلك بحضور حشد كبير للضيوف من جميع أنحاء الجمهورية، ومن مديري الإدارات الفنية بالمديرية ومديري المستشفيات والإدارات الصحية والعاملين بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز