عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات السوق العربية للسياحة الشبابية

رئيس الاتحاد العربي لبيوت الشباب: نعمل على صقل مهارات الشباب وتدريبهم

في إطار احتفالات الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب بعيده الخمسين، والعيد الـ70 لجمعية بيوت الشباب المصرية، انطلقت فعاليات "السوق العربية للسياحة الشبابية"، بحضور المنصف عامر بن منصور، رئيس الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، واللواء عبد الرحمن شلش وكيل أول وزارة الشباب والرياضة للإدارة المركزية للمدن الشبابية للتعليم المدني "نائبًا عن وزير الشباب والرياضة"، وأحمد سعيد مدير عام المدن الشبابية وممثل الجهة الإدارية، المحاسب أشرف عثمان، رئيس جمعية بيوت الشباب المصرية، وأمين عام الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، علاوة علي وفود العديد من الدول العربية.
 
 
 
وفي بداية الملتقي، أشاد المنصف عامر بن مرزوق، رئيس الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، بالمشاركة الواسعة للعديد من الدول العربية، وخاصة أن 90% من الحضور من الشباب، ما يؤكد أن الشباب هم الركيزة الرئيسية لبناء أي نهضة في الدول العربية.
 
 
 
وكشف رئيس الاتحاد العربي، عن تفاصيل الاستراتيجية الوطنية لجمعيات بيوت الشباب العربية، والتي تهدف لتدريب وصقل مهارات الشباب، وإكسابهم خبرات العمل بالمنظومة الإدارية لجمعيات بيوت الشباب، مشددًا علي أن جدية الاتحاد كانت وراء عقد شراكات قوية مع العديد من المؤسسات الشبابية، وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، والذي وجه بضم برامج الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، إلي أجندة المكتب التنفيذي، مايؤكد نجاح الاتحاد كمنصة هامة في خدمة المجتمعات العربية.
 
 
 
من جانبه، نقل اللواء عبد الرحمن شلش، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة للإدارة المركزية للمدن الشبابية للتعليم المدني، تحيات وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، للقائمين والمشاركين في فعاليات الملتقي، مشددًا علي أن روؤية الوزارة قائمة على دعم كل الأفكار الشبابية وتنميتها.
 
 
ولفت وكيل أول وزارة الشباب والرياضة، إلى أن الدكتور أشرف صبحي، وجه بدعم جمعية بيوت الشباب، ومساندة جهود الحركة الشبابية في مصر.
 
 
وأكد المحاسب أشرف عثمان، رئيس جمعية بيوت الشباب المصرية، وأمين عام الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، أن اختيار مدينة الإسماعيلية لإقامة فاعليات " السوق العربية للسياحة الشبابية"، كان بسبب أنه المكان الذي شهد وحدة العرب خلف قضية واحدة، وكان شاهدًا على عبور المصريين قناة السويس وتحقيق النصر في حرب أكتوبر المجيدة، علاوة على أن المكان له دلالاته وعبقريته، فهو أخر حددو القارة الأفريقية وبداية قارة أسياآسياوتابع عثمان:" الاتحاد العربي أطلق شعار يسعي لتحقيقه وهو "نحن ندعم المقصد السياحي العربي"، فنحن نسعي أن يكون خير البلاد العربية للشعوب العربية"، مشيرًا إلي أن الاتحادات العربية لها ميزة خاصة وهي أنها تجمعها لغة واحدة مشتركة وهي اللغة العربية.
 
 
فيما قال الكاتب الصحفي كمال عامر، رئيس وحدة الإعلام والتدريب بالاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب، أن الدولة المصرية تعمل علي دعم الشباب، فهم بناة المستقبل، وهم الركيزة الأساسية لبناء الجمهورية الجديدة، مشيرًا إلي أن 66% من الكتلة البشرية في مصر من الشباب.
 
 
ولفت رئيس وحدة الإعلام والتدريب بالاتحاد العربي، إلي الاتحاد العربي لجميع بيوت الشباب وضع خطة استراتيجية عربية لدعم الشباب والحركة الشبابية، إيمانًا منهم بقدرة الشباب علي تغير  واقع الشعوب العربية للأفضل، مشيدًا بأفكار المشاركين في الفاعليات ودرجة وعيهم.
 
 
يذكر، أن فعاليات الملتقى مستمرة على مدار 4 أيام من24 وحتيوحتىيوليو الجاري، بمشاركة وفود من تونس وليبيا والسودان والبحرين وقطر وفلسطين وسوريا، وتم افتتاح أول جلساته بفندق "تيوليب" التابع للقوات المسلحة بمدينة الإسماعيلية.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز