عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

لرفع الأعباء عن كاهل الأهالي خاصة محدودي الدخل بالقرى الأكثر احتياجا

الكشف على 775 مواطنًا وتنظيم ندوات توعوية بخمسة مراكز بالبحيرة

نظمت وحدة السكان بديوان محافظة البحيرة عددًا من القوافل السكانية على مدار أسبوع بالتنسيق مع الوحدات المحلية وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة وذلك بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة.  



 

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة واستمراراً لجهود المحافظة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القري الأكثر احتياجاً وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، لرفع الأعباء عن كاهلهم وخاصة محدودي الدخل.

وشملت القافلة بمركز الدلنجات تنظيم قافلة سكانية بقرية كوم زمران تم خلالها الكشف على 215 حالة بمختلف التخصصات ( الباطنة - الأطفال - أمراض النساء - تحاليل- الأسنان)، كما تم تقديم خدمات بيطرية حيث تم رش 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية بالإضافة إلى التوعية عن الحمي الثلاثية والتحصينات والتطعيمات اللازمة.

وتم تنظيم قافلتين بالتنسيق مع مؤسسة راعى مصر للتنمية ضمت مختلف التخصصات الطبية وأسفرت عن الكشف على 300 مواطن وعمل 65 نظارة بقرية طيبة مركز الدلنجات والكشف على 228 مواطنًا بوحدة قرية قليشان بإيتاي البارود.

وبمركز بدر تم تنظيم قافلة سكانية استفاد منها 32 مواطنًا بالقطاع الصحي بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية عن تنظيم الأسرة والمعاملة الحسنة بين أفراد الأسرة والصحة الإنجابية وختان الإناث.

فيما قامت الإداره البيطرية برش 250 رأس ماشية بالإضافة إلى توزيع 50 أسطوانة غاز بسعر المستودع وبمركزي المحمودية ورشيد تم تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية حول التنمر وظاهرة العنف والزواج المبكر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز