عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان الحوار الوطني
البنك الاهلي

حزب صوت الشعب: الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

المهندسة مروة حسين بوريص القيادية بالحزب
المهندسة مروة حسين بوريص القيادية بالحزب

أشاد حزب "صوت الشعب"  بالإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيًا؛ والذي جاء استجابة لمطالب القوى السياسية ومجلس أمناء الحوار الوطني؛ وتزامنا مع احتفالات مصر بذكرى ثورة ٢٣ يوليو.



وقالت المهندسة مروة حسين بوريص أن هذه اللفتة الانسانية تعكس مدى الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية  بملف حقوق الانسان؛ والعدالة الاجتماعية والمحبوسين احتياطيا؛  فضلا عن الحرص الشديد على مستقبل الشباب؛ والتأكيد على الوطن يتسع للجميع؛ وأن الاختلاف فى الرأى لا يفسد للوطن قضية؛ مشددة على ضرورة العمل بشكل جدى على بناء الوعى؛ والتصدى للأفكار التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.

 وأضافت مروة بوريص أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة ايجابية تعكس التزام الدولة بتطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان وضمان حقوق المواطنين فى محاكمة عادلة  وناجزة؛  بعيدا عن البيروقراطية وتعقيدات المحاكم.

وأشارت الى أن هذه الخطوة تعكس مدى استجابة القيادة السياسية لمطالب القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدنى فى جلسات الحوار الوطني؛ كما تعزز الثقة بين الحكومة والمواطنين؛ والتزام الدولة بتنفيذ الاصلاحات الضرورية فى ملف حقوق الانسان؛ الذي يعد من أهم الملفات على أجندة مؤسسات الدولة فى الجمهورية الجديدة.

وأكدت مروة بوريص أن الافراج عن المحبوسين احتياطيا يعطى الثقة فى مناقشات ومخرجات الحوار الوطني؛ الذي أعلنت الحكومة الجديدة الالتزام بتنفيذ تلك التوصيات؛ موضحة ان هناك تناغم بين الافراج عن المحبوسين الاحتياطيين ومناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني التي خصصت جلساتها لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها؛ من خلال اقرار التعديلات على قانون الاجراءات الجنائية؛ لخفض وتحديد مدة الحبس الاحتياطى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز