عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تخصيص مساحات من الأراضي الزراعية بكافة مراكز الوادي الجديد وطرحها للمواطنين

جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد
جانب من لقاء محافظ الوادى الجديد

عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، لقاءََ جماهيريًا مع المواطنين بمدينة موط بالداخلة، بحضور اللواء ياسر كمال الدين رئيس المركز، ولفيفٌ من القيادات التنفيذية والشعبية. وأسفر اللقاء عن عدد من التوجيهات جاء أهمها.



استكمال مشروعات الصرف الصحي القائمة بالفعل، أما المشروعات الجديدة تتم عن طريق مبادرة حياة كريمة، عرض دراسة لمشكلة تشغيل الصرف الصحي بقري المعصرة أسمنت لسرعة حلها بالتعاون بين المحافظة والجمعيات.

اعتبار رصف طريق الموشية/ الجديدة/ القصر أولوية أولى لحين توافر البوتامين والبدء في أعمال الرصف، وتخصيص مساحات من الأراضي الزراعية بكل مركز وتقسيمها لطرحها بالمزاد العلني خلال الفترة القادمة.

كما كلف محافظ الوادى الجديد مركز الداخلة بعرض تقرير عن المتضررين من قرارات سحب الأراضي الزراعية، وبحث الحالات المتضررة من عدم استلام منزل بمشروع بيوت القصر ودراسة إمكانية تخصيص خطوط ميكروباص عزب القصر/ القصر/ غرب الموهوب والعمل على فتح فصل قسم "سكرتارية" بمدرسة الثانوية التجارية بالداخلة وإحلال وتجديد مسجد القديم بالشيخ مفتاح مناصفةً بين الأهالي والمحافظة، ودراسة موقف مسجد البحير لتقديم دعم من المحافظة بنفس قيمة ما تم صرفه من الأهالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز