عاجل
الأحد 8 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية يلتقي وزير الطيران المدني

التقى الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية بوزير الطيران المدني طيار سامح الحفني حيث قدم له التهنئة على توليه حقيبة وزارة الطيران المدني مشيدا بالتاريخ المشرف لوزير الطيران المدني وخبراته المتراكمة وما حققه من نجاحات وإنجازات في مختلف المواقع التي شغلها، قائلا إننا نعلق آمالا كبيرة لقدرة الوزير للنهوض بمختلف قطاعات الوزارة وخاصة شركة مصر للطيران.



 بينما أشاد الوزير بدور رابطة الجامعات الإسلامية في الارتقاء بمستوى الدراسات الأكاديمية والبحثية بالجامعات.

وفيما يخص تطوير منظومة الطيران قال وزير الطيران: إنه مؤمن بضرورة وضع استراتيجية واضحة منهجية للسير عليها، مضيفا أن (الطيران) يعد صناعة قائمة على التعليم والتأهيل، حتى (الضيافة) قائمة على التدريب والتأهيل، ونسعى لإحداث تطور في هذا المجال.

أضاف: إنه من المهم أن نبدأ من حيث انتهى الآخرون.. لافتا أن قطاع الطيران هو امتداد للعملية التعليمية ونحتاج إلى تطوير المنتج التعليمي.. ونسعى لتطوير شركة مصر للطيران على مستوى الخدمة والمنتج، ورفع أداء الوزارة وكفاءتها.

وطالب الوزير من الأمين العام ضرورة إسهام الرابطة وتعاونها المثمر مع أكاديمية الطيران ومع الأستاذة الجامعيين بها  ومدهم بخبراتها لدعم مشروع الوزارة لإنشاء (جامعة أهليةلعلوم وتكنولوجيا وهندسة الطيران)

كما استمع  وزير الطيران لكافة مقترحات وفد رابطة الجامعات الإسلامية لتطوير الأداء بالمطارات المصرية وشركة مصر للطيران، وقال معاليه: إن ما نستهدفه هو الوصول إلى أفضل الخدمات التي ترضي الجمهور، وأننا على استعداد لقبول كافة المبادرات الهادفة لإحداث طفرة حقيقية في أداء الوزارة.

من جهة أخرى قام د. سامي الشريف بزيارة لمعهد هندسة وتكنولوجيا الطيران بمنطقة إمبابة والتابع للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.. وتم عقد  لقاء موسع مع أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، والذي دعا خلاله عميد المعهد رابطة الجامعات الاسلامية لمد يد التعاون مع المعهد لتطوير المناهج والمقررات بما يحقق أقصي استفادة للطلاب والباحثين.

وقد الأمين العام للرابطةعلى المستوى الراقي للورش والمعامل ونماذج الطائرات والإمكانيات التي يوفرها المعهد للدارسين.. واعدا بمزيد من التعاون الذي من شأنه خدمة الطالب والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز