عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مدير مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة للشباب المتدربين في ورشة الإلقاء

منح مدير المهرجان القومي للمسرح المصري الفنان ياسر صادق، ومدرب ورشة الإلقاء الفنان خالد عبدالسلام، شهادات مشاركة لكل الشباب المشاركين في ورشة الإلقاء.



 

وشاركت في تلك الورشة مجموعة كبيرة من الشباب، وصل عددهم لأكثر من 40 متدربا من مختلف محافظات مصر.

وأعرب الفنان ياسر صادق، عن سعادته بتنظيم تلك الورشة، مشيرا إلى أهميتها لمختلف المهن وليس التمثيل فقط، متوجها بالشكر للفنان خالد عبدالسلام على ما بذله من جهود خلال فترة إقامة الورشة، ومرحبا بكل المشاركين فيها من الشباب والتقط معهم صورا تذكارية، وهنأهم بحصولهم على تلك الورشة.

وأكدت مجموعة كبيرة من المتدربين في الورشة أنهم استفادوا كثيرا منها، وتعلموا كيفية النطق السليم، مع مراعاة قواعد اللغة العربية، وقبل تسليم الشهادات طلب الفنان خالد عبدالسلام من بعض الشباب الذين تدربوا معه تقديم نماذج من قصائد ومشاهد من التي تدربوا عليها، وأشاد مدير المهرجان بما قدموه أمامه من نتاج للورشة.

ويعد مهرجان المسرح المصري حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، حيث تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواة والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، والذي يهدف إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

يذكر أن مهرجان المسرح المصري تنظمه وزارة الثقافة، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الكبيرة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي، وتتكون اللجنة العليا من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة إلى عضوية 6 آخرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز