عاجل
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قنصل عام مصر بملبورن يدعو أبناء الجالية لزيادة أواصر التواصل مع الوطن والمشاركة بشكل أكبر بجهود التنمية

دعا قنصل عام مصر بملبورن هيثم مختار أبناء الجالية المصرية إلى زيادة أواصر التواصل مع الوطن الأم والمشاركة بشكل أكبر في جهود التنمية غير المسبوقة التي تنتهجها الدولة في سبيل تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠. 



جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها القنصل المصري خلال حفل الاستقبال الذي أقيم بمناسبة الذكري الـ٧٢ لثورة ٢٣ يوليو، بحضور نيابة عن الجانب الأسترالي السفير/ تيم كان Tim Kane ، مدير مكتب وزارة الخارجية والتجارة الاسترالية بولاية فكتوريا، وعدد من كبار رموز وأعضاء الجالية ورؤساء الجمعيات المصرية في نطاق اختصاص القنصلية العامة.

كما حرص أبناء الجالية المصرية من الجيلين الثاني والثالث على تلبية الدعوة والمشاركة في العيد الوطني حرصاً على دوام التواصل وغرس الانتماء بين الأجيال المصرية الناشئة في الخارج والوطن الأم. 

وأشاد القنصل العام بتميز الجالية المصرية في أستراليا، ودورها البارز في الانخراط والاندماج في شتي مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية في أستراليا.

كما تناول في الكلمة الإمكانات الاستثمارية الكبيرة التي تزخر بها الدولة المصرية، مع عرض فيديو توضيحي موجز عن مميزات وحوافز الاستثمار في مصر.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج اليوم الاحد أن ممثل الجانب الاسترالي أشاد في كلمته بدور الجالية المصرية المقيمة في استراليا في إثراء مجالات الحياة المختلفة في بلاده، خاصة في ضوء تفرد نسبة كبيرة منها في مجالات مختلفة.

كما حرص على إبراز ملامح التميز في العلاقات المصرية الأسترالية، وتقدير بلاده للدور الحيوي والمحوري الذي تلعبه مصر في محيطها الإقليمي والعالمي.

حضر الاحتفال أعضاء السلك القنصلي المعتمد في ملبورن وغرفة التجارة والصناعة العربية الاسترالية و رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصديق الإسلامية، والآباء القساوسة ممثلي الكنائس القبطية والكاثوليكية بولاية فكتوريا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز