عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بأقصى صعيد مصر.. الأربعاء والخميس انطلاق مهرجان أهالينا الصيفي بالبداري أسيوط

الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة
الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة

- مكاوي: نسعى جاهدين لنشر الوعي الثقافى وتعزيز قيم المواطنة والانتماء وترسيخ الهوية الوطنية للشباب والأطفال من خلال قوافل التنوير للقرى المحرومة ثقافياً وفنياً



 

تنطلق أولى فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالبداري الأربعاء والخميس ٢٤ و٢٥ يوليو ٢٠٢٤م، والتي تقام بمدرسة الشهيد محمود مساعد بالبداري بأسيوط. 

 

والتي أطلقتها وزارة الثقافة وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة وتحت رعاية اللواء الدكتور هشام ابوالنصر محافظ أسيوط وينفذها إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط. 

 

صرح مكاوي بأن البرنامج يستهدف جميع أطياف المجتمع ويعزز دور الثقافة فى نشر الوعي الثقافى وترسيخ الهوية الوطنية للشباب والأطفال من خلال قوافل التنوير للقرى المحرومة ثقافياً وفنياً ونشر الوعي وإحياء التراث. 

 

ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ويقدمه الشاعر ماهر مهران ففى اليوم الأول يناقش "التراكم الحضاري لمصر" و تحاضرها د اسماء عبدالرحمن استاذ الأدب الشعبي بكلية الآداب جامعة أسيوط إلى جانب ملتقى حواري بعنوان "حديث مع بطل" وحديث مع اللواء أركان حرب محمد عبد المغني قائد المنطقة الجنوبية العسكرية الأسبق. 

 

وعرض فيلم وثائقي عن إنجازات الدولة المصرية في الآونة الأخيرة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومقتطفات من الابتهالات والتواشيح الدينية لفضيلة الشيخ أحمد مصطفى بالإضافة إلى أمسية شعرية يشارك بها نخبة من المبدعين الأدباء. 

 

كما يتضمن عروضا فنية، منها عرض فني لفرقة القوصية للآلات الشعبية وآخر لفرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني وبإشراف الفنان عمرو عبد المحسن بالإضافة إلى عروض " مواهب من القرية " ويختتم بتكريم رموز القرية ومواهبها. 

 

وفي اليوم التالي يقام ملتقى حواري للشباب بعنوان "إنجازات الدولة المصرية.. ١٠ سنوات من الإنجازات" يقدمها جمال اسماعيل وعرض فيلم وثائقي عن إنجازات الدولة المصرية في الآونة الأخيرة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ومقتطفات من الابتهالات والتواشيح الدينية لفضيلة الشيخ شحاتة الزاوي بالإضافة إلى أمسية شعرية يشارك بها نخبة من المبدعين الأدباء. 

 

كما يتضمن عرضا فنيا لفرقة سوهاج للإنشاد الديني بالإضافة إلى عروض "مواهب من القرية"، ويختتم بتكريم رموز القرية ومواهبها. 

 

وعلى مدى يومين متتاليين يقام على التوازي ورش الأشغال الفنية والرسم التعبيري لذوي الهمم وورش إعادة التدوير والحفاظ على البيئة وورش تشكيلات الفوم. 

 

كما يقام معرض ومنفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يضم أقسام تتضمن كتب في الأدب الروائي والأدب المترجم وقسم لكتب الأطفال والأسرة وقسم للكتب التاريخية والسياسية تقدم للمواطنين ومحبي القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية تناسب الجميع. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز