عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

يواصل لليوم الثاني

"مصر أكتوبر": مبادرة "بيوت منتجة" لدعم المرأة المعيلة فى محافظة الإسكندرية

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

واصلت أمانة حزب مصر أكتوبر، بمحافظة الإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد حلمي، نائب رئيس الحزب لشؤون التنظيم والإدارة، لليوم الثاني فعاليات مبادرة "بيوت منتجة"، لدعم المرأة المعيلة وتحسين أوضاعها المعيشية، وذلك بمقر أمانة الحزب بالمحافظة، بمنطقة سيدي جابر.



 

وتضمنت الورش، تدريبات متنوعة على تقنيات الحياكة والتطريز وصناعة الجلود، وشهدت الفعالية حضوراً متميزاً من النساء والفتيات اللاتي أبدين حماساً كبيراً وتفاعلاً إيجابياً مع المدربين.

 

وكانت انطلقت مبادرة "البيوت المنتجة"، التي دشنها حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح، وتستهدف المبادرة مساعدة مؤسسات الدولة في التخفيف من أعباء المعيشة علي المواطنين ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل بديلة وغير تقليدية لزيادة دخل الأسرة المصرية، وتحسين مستوى معيشتها، من خلال دعم أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر سواء بالتسويق لمنتجاتها أو دعمها تدريبيا أو ماديا.

 

كما تهدف المبادرة إلى دعم الأسر الأكثر احتياجا ليكون لديها مصدر دخل ثابت وينمو بشكل أفقي لسد احتياجاتهم الأساسية بدلا من الاعتماد على مصادر أخرى غير ثابتة.

 

وأشار المهندس أحمد حلمي، نائب رئيس الحزب لشؤون التنظيم والإدارة، إلى أن المبادرة تأتي انطلاقا من المسؤولية المجتمعية التي تقع على كاهل الحزب وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الأسر المنتجة والأكثر احتياجا لعمل نظام تكافل اجتماعي يتماشى مع رؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى القضاء على الفقر والبطالة.

 

وأضاف "حلمي"، أن الفعالية جاءت بتنظيم أمانة المرأة بالمحافظة بقيادة أميرة مهنى، لافتا إلى الفعالية تبدأ من الساعة 4 إلى الساعة 6 مساءً، بمقر الحزب الرئيسي بسيدي جابر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز