عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفر الشيخ يتفقد مشروعات إنشاء المجمعات والمصالح الخدمية

جولة المحافظ
جولة المحافظ

تفقد اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، مركز التأهيل الاجتماعي لذوي الهمم، ومحطة رفع الصرف الصحي، ومشروع الإسكان، والسوق النموذجي، ومركز خدمات تنمية الأسرة والطفولة، بقرية برنبال بمركز مطوبس، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري.



 

 وذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، ومحمد رأفت، معاون محافظ كفر الشيخ للمشروعات، واللواء حاتم الهيدبي، رئيس مركز ومدينة مطوبس.

 

 

وقال محافظ كفر الشيخ، إن مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، استطاعت تطوير قرى الريف المصري والتي تهدف إلى تطوير واجهة الريف المصري وتغيير نمط الحياة الريفية للمواطنين وإحداث تنمية حقيقية شاملة بمختلف القطاعات الخدمية سواء كانت فى الصرف الصحي والصحة والتعليم وكل القطاعات.

 

 

لأفتًا أن ماشاهده اليوم بمشروعات حياة كريمة بقرى مطوبس، تحول كبير في حياة المواطنين بمطوبس، بمشروعات خدمية متطورة غير مسبوقة يستحقها أهالينا، بمطوبس، ومنها مركز التأهيل الاجتماعي لذوي الهمم، الذي يمتد على مساحة 800 متر مربع، ويهدف المركز إلى تأهيل وتدريب ذوي الهمم وأسرهم من الناحية النفسية والمعنوية.

 

كما يتضمن المركز حضانة للأطفال وحديقة خاصة، ويعد أكبر مركز لتأهيل ذوي الهمم على مستوى المحافظة، فضلاً عن مشروع رافع الصرف الصحي بقرية برنبال، الذي تم تنفيذه علي مساحة 625 م٢، ويقدم المشروع خدمات الصرف الصحي لسكان القرية والقرى المجاورة، وقد تم تشغيله لخدمة أهالي برنبال، ومشروعات الإسكان التي تتضمن إنشاء ثلاث عمارات سكنية للفئات المستحقة من أبناء قرية برنبال.

 

بالإضافة إلى إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة على مساحة 300 م٢، ووحدة إطفاء على مساحة 200 م٢، ومجمع خدمات حكومي للمواطنين، ومجمع زراعي، وسوق نموذجي لأهالينا في قرية برنبال والقرى التابعة بمركز مطوبس.

 

حيث تأتي هذه المشروعات في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى المعيشة في القرى المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز