عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الطفولة والأمومة" يكشف حقيقة تعذيب أطفال في دار رعاية بالهرم

كشف المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن حقيقة ادعاء واقعة تعرض أطفال للتعذيب بإحدى دور الرعاية بالهرم، بمحافظة الجيزة.



 

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن خط نجدة الطفل 16000 كان قد رصد منشورًا لأحد الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي (وتلقى بلاغًا بذات المضمون) يفيد بوجود انتهاكات وتعذيب للأطفال المقيمين في إحدى دور الرعاية بالهرم، مؤكدة على التنسيق الكامل مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومحافظة الجيزة ممثلة في الدكتورة هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة، في إطار حماية ومساعدة الأطفال.

ووجهت "السنباطي" على الفور بتشكيل فريق لتقصي الحقائق الوقوف على حقيقة هذا الأمر ولكشف ملابساته واتخاذ اللازم بشأنه، وتوجهت اللجنة إلى مقر الدار، وبفحص الشكوى تبين وجود 16 طفلة بالدار وجميعهن بحالة جيدة، ولم يتلاحظ وجود أي إصابات ظاهرية خارجية عليهن وبمقابلتهن والتحدث معهن أكدن على عدم وجود أي إساءة معاملة أو تعدي بالضرب أو التعنيف من قبل المشرفين أو إدارة الدار.

وأكدت "السنباطي" أنه تم توقيع الكشف الطبي على البنات المقيمات بالدار وعددهم 16 بمستشفى الهرم التخصصي ولم تشر التقارير لوجود أي شبهة اعتداء عليهن وأن بعض الفتيات تعرضن للسعة قنديل البحر (حال تواجدهن بمصيف نظمته إدارة الدار لهن بمحافظة الإسكندرية بداية شهر يوليو الجاري) ولا يوجد ما يشير إلى ثمة آثار عنف أو إيذاء. 

وأشارت "السنباطي" إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة لم يتوان في تقديم الدعم والحماية للأطفال، ويناشد المواطنين الإبلاغ حال وجود انتهاكات يتعرض لها الأطفال عير آليات المجلس القومي للطفولة والأمومة والمتمثلة في خط نجدة الطفل 16000 أو من خلال تطبيق الواتس آب على الرقم 01102121600. أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز