عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السجيني : لا خلاف على البرنامج و العبرة بالجدول الزمني للتطبيق و عدم إصدار قانون المحليات يجعل المواطن يتشكك في وعد الحكومة

السجيني: ندرس الأثر التشريعي لقانون التصالح في مخالفات البناء خلال دور الانعقاد الخامس

 



أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على أهمية الحوار بين الحكومة و البرلمان في إطار لجنة دراسة البرنامج الحكومي ، وقال في تصريحات على هامش اجتماع اللجنة " هذه ممارسة دستورية و قانونية  والجلسات إيجابية من حيث الشكل والمضمون وتبعث بالطمأنينة.   

وقال " كل الوزراء طرحوا برنامجهم  بأرقام وننتظر الجدول الزمني للتنفيذ على أرض الواقع، موضحا أن جلسة اليوم تتعلق بالمحليات والإسكان التنموي والعمران، مضيفا "  العمران يتعلق بالسلوك ومواجعة الجريمة وغيرها.

واستطرد السجيني في تصريحات على هامش اجتماع لجنة الرد على برنامج الحكومة  "البرنامج لا  يوجد خلاف عليه ، والعبرة بروح البرامج والمتمثلة في الأدوات والأسقف الزمنية  للتطبيق على أرض الواقع وفق خطط زمنية.

وقال السجيني "ننتظر قانون الإدارة  المحلية و قانون مجالس المحلية و حول قانون التصالح في مخالفات البناء " قال هناك إشكالية في التطبيق واللائحة بسبب المعوقات  كاشفا عن أن لجنة الإدارة المحلية ستقيس الأثر التشريعي لمشروع القانون  خلال دور الانعقاد القادم" الخامس".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز