عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الموعد النهائي للحرب في أوكرانيا.. "ميدفيدف" يصدر تحذيرًا وجوديًا

قائدان من الجيش الروسي
قائدان من الجيش الروسي

قال اللواء أبتي علاء الدينوف، نائب رئيس المديرية العسكرية السياسية الرئيسية للقوات المسلحة الروسية وقائد قوات أخمات الخاصة، إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستنتهي في خريف عام 2019. 2024.



 

 

 وأعرب نائب رئيس المديرية العسكرية السياسية الرئيسية للقوات المسلحة الروسية وقائد قوات أخمات الخاصة، لقناة روسيا 1 التلفزيونية عن ثقته في انتصار روسيا، مشيرًا إلى أن الناتو لم يعد قادرًا على الاستمرار في إمداد كييف بالأسلحة.

 

وأشار اللواء أبتي علاء الدينوف إلى عدة عوامل تساهم، في رأيه، في إنهاء الصراع. أولًا، الانتخابات المقبلة في الولايات المتحدة وأوروبا. 

ووفقا للجنرال الروسي علاء الدينوف، فقد سئم الناخبون في هذه البلدان من حقيقة توجيه مبالغ ضخمة من المال لدعم أوكرانيا، في حين أن الوضع الاجتماعي والاقتصادي داخل هذه الدول يتدهور، واستنزاف موارد أوكرانيا، مشددًا على أنه حتى مع دعم الغرب، لن تتمكن كييف من هزيمة روسيا.

 

وقال اللواء علاء الدينوف: أي محلل على الأقل يفهم أن أوكرانيا غير قادرة على هزيمة روسيا، على الرغم من كل هذه المساعدات ".

 

وأشار اللواء أيضا إلى تزايد الاستياء من القيادة الأوكرانية بين كبار الرتب في القوات المسلحة والمواطنين العاديين.  ووفقا له، فإن هذا التوتر الداخلي يزيد من إضعاف موقف كييف.

ومع ذلك، وعلى الرغم من تفاؤل علاء الدينوف، يعتقد عدد من الخبراء أن الصراع يمكن أن يستمر ليس فقط حتى نهاية عام 2024، ولكن أيضا في عام 2025، ويرجع ذلك إلى استمرار توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.   

ميدفيديف: "علينا أن نفعل كل شيء إما باختفاء أوكرانيا كدولة أو اختفاء الناتو 

 

قال دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إن روسيا يجب أن تتخذ كافة الإجراءات لمنع أوكرانيا من الانضمام إلى الناتو.

ووفقا له، فإن مثل هذا السيناريو يجب أن يؤدي إما إلى اختفاء أوكرانيا كدولة أو إلى انهيار التحالف نفسه.

 

وشدد ميدفيديف على أن احتمالات عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي تشكل تهديدًا مباشرًا للأمن القومي الروسي. 

 

ولم تأت هذه الكلمات على خلفية الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا فحسب، بل وأيضا على خلفية التوترات في علاقات روسيا مع الغرب. كما أشار ميدفيديف إلى أن روسيا مستعدة لاستخدام كافة الوسائل المتاحة لحماية مصالحها وأمنها.

 

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: يجب علينا أن نفعل كل شيء حتى ينتهي "مسار أوكرانيا الذي لا رجعة فيه" إلى الناتو إما باختفاء أوكرانيا أو اختفاء الناتو. وقال ميدفيديف: “من الأفضل أن يكون لديك كليهما”. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز