عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

منتخب اليد يستأنف تدريباته قبل السفر إلى السويد استعدادًا لأولمبياد باريس

يستأنف منتخب مصر لكرة اليد، تدريباته اليوم الخميس، تحت قيادة الإسباني خوان كارلوس باستور المدير الفني، استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية بداية من 26 يوليو الجاري.



 

وكانت بعثة منتخب مصر قد عادت أمس الأول بعد معسكر إعداد خارجي في كرواتيا وسلوفينيا، ومن المقرر أن تغادر البعثة إلى السويد للعب مباراتين وديتين مع منتخبها يومي 16 و18 يوليو الجاري، استعدادًا للأولمبياد.

 

وتضم قائمة المنتخب الوطني لكرة اليد الأسماء التالية: حراس المرمى كريم هنداوي "الصفا السعودي"، محمد علي "سبورتنج لشبونة" يلحق بالبعثة إلى سلوفينيا، محمد عصام الطيار "هامبورج الألماني" يلحق بالبعثة إلى سلوفينيا، جناح أيسر عمر الوكيل بكار "الزمالك" أحمد هشام سيسا "الأهلي" ظهير أيسر علي زين "دينامو بوخارست الروماني"، أحمد هشام السيد دودو "مونبيلييه الفرنسي"، عبد الرحمن فيصل "الأهلي" صناع اللعب يحيى الدرع "فيزبريم المجري" سيف الدرع "ليموج الفرنسي"، ظهير أيمن يحيى خالد "باريس سان جيرمان الفرنسي"، مهاب سعيد "نيم الفرنسي"، جناح أيمن محمد سند "نيم الفرنسي"، أكرم يسري "الزمالك"، الدائرة إبرهيم المصري "الأهلي"، أحمد عادل "الأهلي"، خالد وليد "بيشيكتاش التركي"، محمد طارق "الزمالك".

 

 وتأتي مجموعات كرة اليد في أولمبياد باريس، كالتالي:

المجموعة الأولى: إسبانيا – كرواتيا – ألمانيا – سلوفينيا – السويد - اليابان.

المجموعة الثانية: الدنمارك – النرويج – المجر – فرنسا – مصر – الأرجنتين.

نظام منافسات كرة اليد في أولمبياد باريس 2024 يتنافس 12 منتخبًا على ميداليات أولمبياد باريس 2024 في كرة اليد، وتم توزيع المنتخبات على مجموعتين، بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

 

وتتأهل 8 منتخبات إلى الدور التالي، بواقع أول 4 منتخبات في كل مجموعة، وتبدأ الأدوار الإقصائية من ربع النهائي ثم نصف النهائي والنهائي، وفي ربع النهائي، يلتقي الأول من المجموعة الأولى مع الرابع من المجموعة الثانية، والثاني مع الثالث وهكذا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز