عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنوفية: ملف محو الأمية بمثابة محرك أساسي للتنمية المستدامة

أكد محافظ منوفية إبراهيم أبو ليمون ،أن مبادرة " لا أمية مع تكافل"حررت نحو 13 ألفا و763 متحررا موضحا هناك مجموعة أخرى ستضاف لهم في امتحان شهر يوليو الجاري.



وأشاد المحافظ - فى تصريح اليومالخميس بمبادرة وزارة التضامن الاجتماعي " لا أمية مع تكافل" والتي تستهدف القضاء على أمية القراءة والكتابة لمستفيدي برنامج تكافل، بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وفقا لرؤية الدولة البناءة، كون ملف محو الأمية بمثابة محرك أساسي للتنمية المستدامة على كافة المستويات تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكد المحافظ على المتابعة المستمرة لجهود المبادرة ،وتقديم كافة أوجه سبل الدعم لتنفيذ برامج محو الأمية وتعليم الكبار ونشر برامج التوعية بمختلف قري ومراكز المحافظة ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لمستفيدي برنامج التكافل.

من جانبه.. قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي محمد جمعة، إن المبادرة حققت إنجازات كبيرة بفضل دعم ورعاية محافظ المنوفية منذ بدء تنفيذها، موضحاً أن عدد المقيدين من الدارسين بفصول المشروع بلغ 31 ألفا و858 دارسا ودارسة حتى دورة أبريل 2024، وبلغ عدد المتحررين من الأمية نحو 13 ألفا و763 متحررا وهناك مجموعة أخرى ستضاف لهم في امتحان شهر يوليو الجاري مشيرا إلى أن الفئات العمرية الموجودة بالبرنامج ما بين سن 16 إلى 86 عامًا .

وقال إننا مستمرون في تنفيذ فعاليات البرنامج من أجل الوصول إلى محافظة خالية من الأمية والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز