عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كوبا أمريكا 2024| نيران الهزيمة تحرق قلوب المشجعين وتحول المدرجات لخناقة شوارع

بلغ منتخب كولومبيا نهائي كأس الأمم الأوروبية "كوبا أمريكا" في نسختها الثامنة والأربعين، بعدما تخطى منتخب الأوروجواي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "بنك أمريكا" في إطار منافسات الدور نصف النهائي بالبطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.



 

وفور انتهاء اللقاء، تحولت المدرجات لخناقة شوارع، طالت اللاعبين وأسرهم، حيث تعدى جمهور كولومبيا على جمهور الأوروجواي لقلة عددهم بعد وصلة من الشتائم بين الطرفين، وحضر لاعبو الأوروجواي المساعدة والفصل بينهم، خاصة وأن أسرهم تتواجد في المدرجات، ولكنهم تعرضوا للضرب وتحديدًا داروين نوينز نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومهاجم منتخب أوروجواي.

 

وتدخلت الشرطة فورًا وتمكنت من الحفاظ على سلامة الجميع، وعاد اللاعبون للملعب وغرف خلع الملابس، استعدادًا للانتقال لفندق الإقامة.

 

 

جدير بالذكر أن الهزيمة منعت الأوروجواي من تخطى الرقم القياسي الذي تتقاسمه مع الأرجنتين، وبات حلم السادسة عشرة مستحيلاً، بعكس راقصي التانجو الذين سيبحثون عن التتويج الثاني على التوالي تحت قيادة ليونيل ميسي، حيث يرغب الجميع في إهداءه هذه النسخة من البطولة تكريمًا لمشواره. 

 

 

وعلى الجانب الآخر، حافظ منتخب كولومبيا على رصيده الخال من الهزائم على مدار 28 مباراة على التوالي في جميع البطولات التي شارك فيها، وتحديدًا منذ خسارته أمام الأرجنتين في فبراير 2022 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر، لتسنح له الفرصة في الإنتقام عندما يخوض نهائي كوبا أمريكا 2024 أمام الأرجنتين"حامل اللقب" صباح يوم 15 يوليو الجاري. 

 

ولم يبلغ المنتخب الكولومبي، صاحب الميدالية البرونزية في نسختي 2016 و2021 بكوبا أمريكا، نهائي البطولة منذ تتويجه الوحيد باللقب القاري عام 2001، عندما استضاف البطولة على أرضه.

 

مشهد للمشادات بين نونيز لاعب الأوروجواي وجماهير كولومبيا:

https://x.com/bt3/status/1811227560161726671?t=GKo4lsyHeEXHQu-vZwtAfQ&s=09

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز