عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

الجمعة.. إطلاق برنامج "سفراء صحة" ضمن مبادرة "رئة وردية"

د. عبلة الألفينائب وزير الصحة والسكان
د. عبلة الألفينائب وزير الصحة والسكان

تطلق مؤسسة "صحة مصر"، برنامج "سفراء الصحة" ضمن مبادرة "رئة وردية" بمشاركة واسعة من منظمات دولية وجامعات ومؤسسات بارزة، وذلك في احتفالية تضم 300 شاب وفتاة من مختلف المحافظات المصرية، يوم الجمعة ١٢ يوليو من ١٠ صباحًا إلى ٥ عصرًا، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتدريب الطبي المهني، وبحضور عدد من الجهات المحلية والدولية والمؤسسات والمنظمات الشبابية المختلفة. 



 

وسوف يتم الإعلان عن أسماء سفراء الصحة، واستعراض الأنشطة والخدمات التي ستقدم من خلالهم للمجتمعات المختلفة في مجال تحسين الصحة العامة والسياحة العلاجية، ودمجهم مع الاستراتيجية الوطنية للدولة المصرية 2030.

يشارك في اليوم د. عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان، والكابتن نور خطاب، والدكتور رؤوف رشدي، والإعلامية راندة العدوي، والدكتورة أميرة يحيى، وعدد كبير من الشخصيات الداعمة للمبادرة وللشباب.

الاحتفالية تتم بالشراكة مع كارت تعريف الطالب الدولى ISIC و مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والعنف، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية واتحاد الفعاليات الرياضية.

"سفراء الصحة" هو مشروع مستمر يتم تنفيذه بالتعاون مع الجهات الشبابية المختلفة، مثل مجلس الشباب المصري، اتحاد طلاب الطب، الجمعية المصرية لطلاب وخريجي التمريض، مشروع صحة الشباب التابع لمؤسسة بلان إنترناشيونال، Y Peer، واتحاد الفعاليات الرياضية.

وسيتم خلال اليوم، الاتفاق على آلية وأماكن تنفيذ الورش المتخصصة بشهادات معتمدة في عدد من المجالات، مثل التثقيف الصحي، الإسعاف النفسي، الريادة المجتمعية، وأماكن تنفيذ الأنشطة الفنية والفعاليات، مثل الأغاني الشبابية، الأداء التمثيلي، والأنشطة الرياضية مثل "الكروس فيت" وركوب الدراجات. 

كما تتضمن الاحتفالية معرضًا للداعمين مع إتاحة الفرصة للرعاة والشركاء في طرح أفكارهم وبرامجهم وأنشطتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز