عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الأفيال تدهس سائحا إسبانيا حاول الاقتراب لالتقاط الصور

فيل في حديقة بيلانسبرج
فيل في حديقة بيلانسبرج

قال مسؤولون بدولة جنوب أفريقيا إن سائحًا إسبانيًا "دُهسه قطيع من الأفيال حتى الموت" في منتزه بيلانسبرج الوطني أمام خطيبته.



 

 

وذكرت تقارير إخبارية أن سائحا إسبانيا "دهس حتى الموت" على يد مجموعة من الأفيال في جنوب أفريقيا بعد أن حاول الاقتراب منها لالتقاط الصور.

 

وقال مسؤولون لوكالة فرانس برس إن الحادث المميت الذي راح ضحيته رجل يبلغ من العمر 43 عاما وقع يوم الأحد في حديقة بيلانسبرج الوطنية خارج جوهانسبرج. 

وقال المتحدث باسم الشرطة ساباتا موكجوابوني لوكالة الأنباء الفرنسية:  "تشير التقارير إلى أن الرجل أوقف السيارة... واقترب من الأفيال لالتقاط الصور"، وأضافت السلطات أن السائح كان برفقة خطيبته. 

وقالت هيئة المتنزهات والسياحة في شمال غرب البلاد لوكالة فرانس برس إن أنثى فيل هاجمت الرجل "ولسوء الحظ لم يتمكن من الهروب أو التهرب من الفيلة، التي انضم إليها قطيع بأكمله، وتم محاصرة السائع من الأفيال ودهسه حتى الموت". 

 

وأضافت وكالة فرانس برس أن "الأفيال ابتعدت على الفور عن مكان الحادث دون أي عدوان تجاه المركبات القريبة، واختفت في النهاية بين الشجيرات". 

وقال بيتر نيل، كبير مسؤولي الحفاظ على البيئة في هيئة محمية نورث ويست بوينت، إن أنثى الفيل أصبحت "مضطربة" عندما رأت الرجل يقترب من القطيع، ومن الطبيعي أن تحاول "الدفاع عن صغارها". 

 

وقال نيل لوكالة فرانس برس  "الكثير من السياح لا يدركون المخاطر التي يمكن أن تشكلها هذه الحيوانات ولا يدركون مدى خطورتها ".

وذكرت التقارير أن خطيبة السائح وامرأتين أخريين كانتا مسافرتين في سيارته لم يصب أحد بأذى.

ويوصي المسؤولون في منتزه بيلانسبرج الوطني الزائرين الذين يمرون بالمنطقة بإغلاق نوافذ سياراتهم وعدم النزول منها، بحسب وكالة فرانس برس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز