عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

412 مليون دولار حجم الاستثمار الجريء بالسعودية خلال 6 شهور

أظهر تقرير عن الاستثمار الجريء في السُّعُودية، أن المملكة حافظت على صدارتها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الأعلى في قيمة الاستثمار الجريء خلال النصف الأول من عام 2024 الذي شهد تنفيذ استثمارات بلغت 1.5 مليار ريال (412 مليون دولار) في شركات ناشئة سُعُودية.



 

وأشار التقرير الصادر اليوم الثلاثاء عن (MAGNiTT)، منصة بيانات الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة، أن المملكة استحوذت على الحصة الأكبر التي بلغت 54% من إجمالي الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الأول من عام 2024 مقارنة بـ 38% في النصف الأول من عام 2023، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السُّعُودية "واس".

 

وأوضح التقرير أن قطاع التجارة الإلكترونية في المملكة كان الأعلى من حيث قيمة الاستثمار الجريء خلال الـ6 شهور الأولى من العام الجاري، حيث استحوذ القطاع على 52% من إجمالي الاستثمار الجريء بقيمة 215 مليون دولار (806 ملايين ريال)، واستمر قطاع التقنية المالية في تصدر المشهد من حيث عدد الصفقات في السُّعُودية، حيث استحوذ القطاع على 14% من عدد الصفقات في النصف الأول من عام 2024.

 

يذكر أن الاستثمار الجريء هو عبارة عن شكل من أشكال تمويل الأسهم الخاصة يدعم فيها المستثمرون الشّركات النّاشئة لتكون لها أرباح طويلة المدى. مجالات الاستثمار الجريء هي عجلة استثمار تسمح لروّاد الأعمال بالتّحصّل على المال لازدهار شركاتهم على المدى القصير، وتسمح للمستثمرين بزيادة ثرواتهم على المدى البعيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز