عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة المنيا تنظم برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات للتدريب على أمن المعلومات

برنامج أمن المعلومات
برنامج أمن المعلومات

نظمت جامعة المنيا برنامجًا تدريبيًا مكثفًا حول أمن المعلومات، لأعضائها مُنتسبيها وذلك في إطار التعاون البَنَّاء بين الجامعة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 



 

أقيمت المحاضرات التفاعلية للبرنامج وورش العمل الخاصة به، بقاعة مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، حاضر خلالها المهندس أنطونيوس وجيه، محاضر السلوك التكنولوجي والأمن السيبراني، بالمعهد الأمني للتنمية البشرية.

 

قال الدكتور عصام فرحات، إن البرنامج يهدف إلى تعزيز مهارات المُشاركين في مجال حماية البيانات، والأنظمة الإلكترونية، وتمكينهم للعمل بكفاءة في بيئة مؤسسية آمنة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين الجامعة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مجال تدريب الكوادر البشرية على أحدث مهارات أمن المعلومات.

 

وأضاف أن تنظيم هذا البرنامج يأتي في إطار جهود جامعة المنيا، لتطوير قدرات مُنتسبيها، وتعزيز مهاراتهم، بما يتماشى مع مُتطلبات سوق العمل، واحتياجات العصر الحديث.

 

شمل البرنامج الذي استمرت فعالياته لمدة يومين، محاضرات تفاعلية، وورش عمل عملية تناول المدرب خلالها، مختلف جوانب أمن المعلومات، مثل: الجرائم الإلكترونية، لتعريف المتدربين بأنواعها، وطرق الوقاية منها، وكيفية التعامل معها في حال حدوثها، وشمل المحور الثاني للبرنامج الحديث حول التأمين الذاتي التكنولوجي للأجهزة الشخصية؛ لإفادة وإكساب المتدربين المُشاركين بأفضل الممارسات لحماية أجهزتهم الشخصية من الفيروسات والاختراقات، وكيفية الحفاظ على أمن بياناتهم.

 

تناول المحاضر أيضًا الحديث عن جرائم القرصنة، واختراق نظم المعلومات، وتسرب البيانات والمعلومات عبر الأجهزة المحمولة، هذا بالإضافة إلى تعريف المشاركين بمخاطر تسريب البيانات عبر الأجهزة المحمولة، متطرقًا أيضًا خلال فعاليات البرنامج إلى الحديث عن الأجيال الحديثة للحروب، وتداعياتها على الأمن القومي، حيث تم مُناقشة  التهديدات الأمنية الناشئة عن الحروب الإلكترونية، ودور أمن المعلومات في حماية الأمن القومي، علاوة على تجهيز وتأمين المنشآت، ووسائل الكشف الإلكترونية، والتحول الذكي في الحكومات والمؤسسات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز