عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعادل السلبي يسطير على نتيجة الشوط الأول لمباراة الأهلي وطلائع الجيش

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي وطلائع الجيش بالتعادل السلبي، على الرغم من وجود فرص خطيرة لاحت لطرفي اللقاء وكانت كفيلة لقلب الموازين.



 

ويلتقي المارد الأحمر ونظيره طلائع الجيش ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر بطولة الدوري الممتاز، باستاد القاهرة الدولي.

 

وكشف كلا الفريقان منذ الدقائق الأولى على مخالبهم الهجومية في محاولة لاقتناص هدف أول مبكر يستطيع من خلاله أحد الطرفي فرض سيطرة على اللقاء.

 

وشكل هجوم طلائع الجيش خطورة على مرمى النادي الاهلي في أكثر من محاولة هجومية، أخطرها في الدقيقة 10 بعدما أستطاع محمد هاني لاعب الطلائع الوصول إلى منطقة جزاء المارد الأحمر وتسديد الكرة إلا أن مصطفى شوبير تمكن من حماية مرماه وابعاد الكرة.

 

وفي المقابل هدد مهاجمو المارد الأحمر خط دفاعات طلائع الجيش بعد من الكرات الخطيرة ولكن دفاعات طلائع الجيش تمكنت من التصدي لكافة المحاولات الهجومية ليظل التعادل السلبي قائم.

 

وفي الدقيقة 20، كاد طاهر محمد طاهر قريبًا من تسجيل أول أهداف المارد الأحمر وهز شباك عمر رضوان للمرة الأولى، ولكن يقظة اسلام محارب حرمت الأهلي من تسجيل هدفه الأول وتحقيق التقدم. وضاعت فرضة جديدة للنادي الأهلي لفرض سيطرة على أحداث اللقاء نتيجة لتألق عمر رضوان في التصدي لتصويبة إمام عاشور الخطيرة التي كادت أن تباغت حارس المرمى ولكن الحظ حالفه ونجح في إبعاد الكرة عن شباكه.

 

واستمر التعادل السلبي في السيطرة على نتيجة اللقاء، حتى أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء الشوط الأول

 

 

وكان مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

 

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.‏

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.‏

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر. ‏

خط الهجوم: وسام أبو علي.‏

 

 

يذكر أن الأهلي يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 54 نقطة من 22 مباراة، بينما فريق طلائع الجيش يتواجد في المركز الـ 11 برصيد 35 نقطة، من 28 لقاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز