عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الجمارك الأوروبية تهدد نمو صادرات الصين من السيارات الكهربائية

حذر الأمين العام لجمعية سيارات الركاب الصينية، تسوي دونجشو، اليوم ، من أن الرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على وارداته من السيارات الصينية الكهربائية ستؤدي إلى خفض نمو صادرات الصين من تلك السيارات بنسبة 20 إلى 30 نقطة مئوية.



كان الاتحاد الأوربي قد فرض نهاية الأسبوع الماضي تعريفة جمركية مؤقتة على واردته من المركبات الكهربائية المصنوعة في الصين تصل إلى 37.6 بالمائة، بهدف الحماية ضد ما وصفه التكتل بـ "الفيضان المحتمل" من السيارات الكهربائية المدعومة حكوميا بصورة غير منصفة - وهي الخطوة التي تعارضها الصين بشدة.

 

وأوضح دونجشو - حسبما نقلت شبكة "ياهو" الأمريكية اليوم الاثنين - أن النمو الذي تحققه صادرات سيارات الطاقة الكهربائية في الصين اعتاد أن يتراوح بين 30 و40 بالمائة على الأقل ليتباطأ إلى أكثر من 10 بالمائة، مشيرًا إلى أن التعريفة الجمركية الأوروبية كان لها تأثيرات سلبية على زيادة صادرات تلك السيارات.

 

وقال دونجشو إن صادرات سيارات الطاقة الجديدة تواجه في الوقت الحالي ضغوطًا مؤقتة، لافتًا إلى أن تلك المركبات تتضمن السيارات الكهربائية والهجينة التي تعمل ببطاريات قابلة للشحن.

 

في الوقت نفسه،تراجعت مبيعات السيارات في الصين في يونيو بنسبة 6.9% عن العام السابق، لتواصل الانخفاضات للشهر الثالث على التوالي، مع فشل الحوافز الحكومية في تحفيز الطلب الاستهلاكي في ظل التعافي الاقتصادي المتعثر.

 

وأظهرت بيانات جمعية سيارات الركاب الصينية اليوم الاثنين، أن إجمالي مبيعات سيارات الركاب بلغ 1.78 مليون في يونيو، مع ارتفاع وتيرة الانخفاض من انخفاض بنسبة 2.2٪ في مايو وانخفاض بنسبة 5.8٪ في أبريل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز