عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حزب حُماة الوطن بالإسكندرية ينظم برنامجًا تدريبيًا لتأهيل الكادر السياسي

حزب حماة الوطن بالإسكندرية ينظم برنامجا تدريبيا لتأهيل الكادر السياسي
حزب حماة الوطن بالإسكندرية ينظم برنامجا تدريبيا لتأهيل الكادر السياسي

نظم حزب حماة الوطن بالإسكندرية، برنامجا تدريبيا بعنوان " إعداد وتأهيل الكادر السياسي" الذي استمرت فعاليته على مدار ثلاثة أيام بمقر الحزب بمنطقة سموحة، وذلك تحت رعاية اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، ومحمد السيد مجاهد الأمين العام للحزب بالإسكندرية. 



 

وأكد أحمد هلال، الأمين العام المساعد، على أهمية البرنامج في تعزيز قدرات الكادر السياسي للحزب وتمكينه من أداء دوره على أكمل وجه، مشيرا إلى أن البرنامج تم بالتنسيق بين أمانات الشباب والتدريب والتثقيف والموارد البشرية وذلك بهدف إعداد كوادر سياسية قادرة على التأثير في المجتمع والارتقاء بأعضاء الحزب في الأمانات المختلفة. 

 

وأضاف القبطان محمد السيد رزق الأمين العام المساعد، أن البرنامج شهد على مدار فعالياته العديد من المحاضرات والجلسات النقاشية التي تناولت موضوعات متنوعة، منها الدور السياسي للأحزاب، ومهارات التواصل والتفاوض، وكيفية استغلال آليات التواصل ولغة الجسد، وإدارة الحملات الانتخابية، ونشر الوعي السياسي في المجتمع. 

 

كما أكد الأستاذ أحمد الليموني، أمين أمانة الشباب، على أن التدريب والتأهيل يمثلان مسؤولية كبيرة تقع على عاتق حزب حُماة الوطن بالإسكندرية بصفة عامه وأمانة الشباب بصفه خاصة، بهدف تخريج كوادر سياسية قادرة على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

 

من جانبه، أكد الدكتور رجب الطلخاوي، أمين أمانة التدريب والتثقيف، وعضو هيئة التدريس بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، على أهمية زيادة الوعي في المجتمع وذلك للتصدي للتحديات التي تواجه الدولة، كما استعرض خلال المحاضرة التي ألقاها في أول أيام البرنامج النظام السياسي المصري والمقارنة بين أنظمة الحكم البرلمانية والرئاسية. 

 

واستعرض الأستاذ محمد سمير الأمين المساعد لأمانة الشباب خلال اليوم الثاني من البرنامج التحديات الاقتصادية التي مرت بها الدولة، وتطوير النظام الاقتصادي المصري، وجهود خطة الإصلاح الاقتصادي. 

 

بينما استعرض الدكتور محمد صبري أمين أمانة الموارد البشرية خلال اليوم الثالث من البرنامج تاريخ ونشأة وأهداف الأحزاب السياسية والتمثيل لبرلماني النواب والشيوخ ومهارات القيادات السياسية. 

 

وفي ختام البرنامج كرم حزب حُماة الوطن المشاركين خلال محاضرات البرنامج الذي حظى بإقبال كبير من الشباب وأهالي الإسكندرية الذين أشادوا بالمحتوى القيم للمحاضرات والجلسات النقاشية، وذلك في إطار جهود الحزب لتطوير قدراته وتعزيز دوره في الحياة السياسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز