عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التغيرات المناخية محور تدريبات تحدي الشباب بكفر الشيخ 

تدريبات الشباب
تدريبات الشباب

انطلقت فعاليات المعسكر التدريبي الأول لتدريب تحدي الشباب في نسخته الرابعه، بمركزي شباب منشية الجرايدة التابع لإدارة شباب بيلا، وأبومنيسي التابع لإدارة شباب سيدي غازي بمحافظة كفر الشيخ.



 

وتأتي مسابقة تحدي الشباب ضمن المبادرة العالمية "جيل منطلق" والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة بلان الدولية ضمن مبادرة صيف شبابنا.

 

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبدالمعطي محافظ كفر الشيخ، وتعليمات الإدارة المركزية لتمكين الشباب، برئاسة منال جمال الدين، وأشراف عام الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، وجيهان رشوان، مدير إدارة التدريب والمشروعات، واشراف تنفيذي مصطفى غريب وكيل المديرية للشباب. 

 

وقال حسن الدسوقي، منسق برنامج تحدي الشباب بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إن التدريب مقدم للمرحلة العمرية من 16 حتى 24 سنة، ولمدة 4 أيام، يتم تقسيم المتدربين الي فرق وكل فريق يتكون من 5 أشخاص.

 

وأوضح الدسوقي، أنه يتم تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين، يلي ذلك تصعيد 5 فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية، كما سيتم اختيار افضل 20 فريقا للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية 2025، وسيشارك 5 فرق كمتأهلين للنصف النهائي والتصعيد للمرحلة النهائية لإختيار فريقين للتأهل للتصفيات النهائية ليمثلوا مصر دوليا في أغسطس 2025.

 

يذكر أن مديرية الشباب والرياضه بكفر الشيخ، قد أعدت خطة تدريبية لتنفيذ عدد 29 معسكرا تدريبيا، خلال الفترة من 5 يوليو حتى 8 أغسطس 2024، بمشاركة 1400شاب وفتاة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز