عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تباين آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا بالمنيا

الطلاب عقب أداء الامتحان
الطلاب عقب أداء الامتحان

تباينت الآراء بين صعب وسهل لطلاب الثانوية العامة بالمنيا بالشعبتين علمى علوم وأدبي حول صعوبة أسئلة امتحاني مادتي الكيمياء والجغرافيا. 



 

حيث قال عدد من الطلاب بالشعبة العلمية إن امتحان مادة الكيمياء جاء فى مستوى الطالب المتوسط وبه بعض الأسئلة التي تحتاج وقتا كبيرا للتفكير، بينما قال آخرون ان الامتحان تضمن وجود أسئلة صعبة فوق مستوى الطالب المتوسط وتحتاج إلى تركيز شديد في الحل لان معظم الاختيارات متشابه للغاية. 

 

وأوضح عدد من طلاب الشعبة الأدبية عن ارتياحهم من سهولة أسئلة مادة الجغرافيا. 

ومن جانبه قال حمدى مصطفى وكيل وزارة التعليم بالمحافظة إن الطلاب أدوا اليوم امتحانات الدور الاول للثانوية العامة 2024 فى مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية ومادة الجغرافيا لطلاب الشعبه الادبية موزعين على 100 لجنة على مستوى مراكز المحافظة التسعة. 

 

ولفت وكيل الوزارة إلى أن مديرى الإدارات التعليمية تم توجيههم على القيام بكل أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان فى تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط اللجان الامتحانية. 

 

وأكد وكيل الوزارة حظر الدخول بالهاتف المحمول سواء للطلاب أو الملاحظين وعدم السماح بدخول اللجان الا المسموح لهم قانونا واقتصار مهمة المكلفين بتنظيم الطلاب على التواجد خارج اللجنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز