عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
ثورة 30 يونيو

محافظ القاهرة: العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة ٣٠ يونيو

الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة
الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة

 تحتفل محافظة القاهرة اليوم بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى مرور ١٠٥٥ عاما على تأسيسها على يد القائد جوهر الصقلي عام 969 م في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي. 



 

وصرح الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بأن احتفال القاهرة بعيدها القومي يأتى متزامنًا مع احتفال الدولة بذكرى ثورة ٣٠ يونيو التي كانت سببًا في القيام بأكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كافة الأصعدة تضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية الحكيمة. 

 

كما أكد محافظ القاهرة أن العاصمة أكثر المدن التي حظيت بجني ثمار ثورة ٣٠ يونيو، حيث شهدت السنوات العشر الماضية تطوير القاهرة وإنشاء شبكة طرق ومحاور جديدة بها، والاهتمام بتطوير القاهرة الخديوية والتاريخية، والقضاءعلى العشوائيات بإنشاء تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات كانت سببًا فى تغيير حياة آلاف الأسر ومنح أطفالهم حياة كريمة جديدة.

 

يذكر أن القاهرة سميت قديمًا بالقطائع، والفسطاط، كما عرفت بالمنصورية، وتحول اسمها إلى القاهرة بعد أن فتحها القائد جوهر الصقلي بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله في 6 يوليو عام 969م.

 

وتعد القاهرة من أقدم مدن العالم الشاهدة على حضارات عدة مرت بها وتضم آثارًا فرعونية ورومانية وبيزنطية وقبطية وإسلامية جعلتها مقصدًا عالميًا للسياحة والثقافة والفنون ومركز التقاء للأعمال والاستثمار والتجارة والعلوم، وتسمى بمدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز