عاجل
الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

عاجل| قرار مفاجئ من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

أصدر الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم (١٢٨) بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة ونائبه.



 

ونص القرار على تكليف الدكتور أحمد محمد ضاهر، نائب الوزير، رئيسًا عامًا لامتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

 

كما نص القرار على تكليف محسن عبد العزيز صادق، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم نائبًا لرئيس عام امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف، أن وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة لهم على رأس الأولويات. 

 

وتابع الدكتور محمد عبد اللطيف، سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، وذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومحسن عبد العزيز نائب رئيس عام الامتحانات. 

 

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم. 

 

ووجه الوزير مديري المديريات ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، موجها الشكر لكافة المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة لضمان مواصلة إجراءات انتظام سير اللجان. 

 

وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسؤولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الإجابة للامتحانات للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح. 

 

ومن جانبه، وجه الدكتور أحمد ضاهر، قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة في الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم في الوقت المحدد

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز