عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| بالشروط وطريقة التقديم.. «الوادي الجديد» تطرح أرضًا زراعية بالفرافرة بالأمر المباشر

اراضي زراعية
اراضي زراعية

أعلنت محافظة الوادي الجديد، فتح باب التقدم للحصول على قطعة أرض زراعية، بنظام حق الانتفاع -إيجار- من صندوق استصلاح الأراضي بواحة الفرافرة، وذلك أمام جميع المواطنين.



 

وقالت المحافظة، في بيان لها، إنه تم فتح الباب للتقدم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة للحصول على قطعة أرض زراعية حق انتفاع إيجار من صندوق استصلاح الأراضي بنطاق المركز.

 

الشروط وطريقة التقديم

وأوضحت محافظة الوادي الجديد أن الإجراءات؛ تشمل الآتي:

1- طلب للسيد اللواء المحافظ أو للسيد الدكتور رئيس المركز للحصول على قطعة أرض زراعية حق انتفاع إيجار من صندوق استصلاح الأراضي بنطاق المركز مرفق به صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب، رسم كروكي مقترح لدراسته بالموقع المراد تخصيصه (إن وجد).

 

2 - يتم إرسال الطلب والكروكي الاسترشادي لصندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة لدراسة الكروكي المقترح ومدى إمكانية تخصيصه أو قيام صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة بتحديد مساحة أخرى بكروكي جديد للتخصيص وفقًا للضوابط، ويتم إخطار مقدم الطلب بالموافقة على دخول طلبه ضمن القطع المطروحة بالمزاد العلني أو قبول طلبه بالأمر المباشر من السلطة المختصة كل حسب حالته.

 

3- في حال رسو المزاد علي مقدم الطلب أو تخصيص قطعة الأرض له بالأمر المباشر عن طريق السلطة المختصة يقوم مقدم الطلب بتسديد جميع المستحقات المالية المطلوبة وفقًا للضوابط.

 

4- قيام صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة بمخاطبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة لتسليم مقدم الطلب الأرض محل الطلب، ثم بدء التسليم الفعلي للأرض المقدم الطلب واعتماد محضر التسليم من السيد الدكتور/ رئيس المركز مخاطبة ديوان عام المركز كل من صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة - وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة - الإدارة العامة للمياه الجوفية بالمركز بنسخة من محضر التسليم، إنهاء إجراءات التعاقد من خلال صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة، ومتابعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة للمشروع للتأكد من الالتزام بالضوابط ونسب التنفيذ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز