عاجل
الأحد 7 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حالة طوارئ: إجلاء أكثر من 240 ألف شخص شرق الصين نتيجة للعواصف المطيرة

الأمطار الغزيرة تتسبب في إجلاء أكثر من 240 ألف شخص شرق الصين
الأمطار الغزيرة تتسبب في إجلاء أكثر من 240 ألف شخص شرق الصين

بعد ضربها لجنوب الصين، تهدد العواصف المطيرة القاتلة والفيضانات المفاجئة أيضًا حوض نهر اليانغتسي شرق الصين، حيث غمرت المياه بعض المدن بعد ارتفاع منسوبها بمقدار 12 مترًا، وهو ما هدد سلامة ما يقرب من مليون شخص.



صرحت وكالة فرانس برس نقلاً عن وكالة أنباء شينخوا الصينية، بتعرض معظم مناطق الصين لأمطار غزيرة، أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في نهر اليانغتسي، أطول أنهار الصين، و إجلاء أكثر من 240 ألف شخص شرق الصين.  

حيث تجاوز منسوب المياه في قطاع نهر اليانغتسي في مقاطعة آنهوي لمستويات التحذير. كما تسببت الأمطار الغزيرة كذلك في ارتفاع منسوب المياه في 20 نهرًا آخر و6 بحيرات في المنطقة عن مستويات التحذير.

و صرحت إدارة الطوارئ في مقاطعة آنهوي بأنه حتى بعد ظهر الثلاثاء، اجتاحت الأمطار الغزيرة "36 منطقة وحي في سبع مدن على مستوى مقاطعة آنهوي"، مما أثر على 991 ألف ساكن، منهم 242 ألفًا تم إجلاؤهم.

وأظهرت صور بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزية الصينية، أمس الأربعاء، ارتفاع منسوب المياه في نهر اليانغتسي بسرعة كبيرة ليغطي تمثالا في مدينة "ووهو"، يقع على ارتفاع أكثر من 12 مترًا فوق مستوى سطح الماء.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية، فقد تم نشر عشرات الآلاف من موظفي الدولة لمراقبة السدود على طول نهر اليانغتسى. حيث توقع مكتب الأرصاد الجوية بالمقاطعة هطول المزيد من الأمطار على أجزاء كبيرة من "آنهوي" من الأربعاء إلى الجمعة، في حين حذر من وقوع "كوارث جيولوجية" في المناطق الجنوبية.

تعرضت الصين على مدار الأشهر الأخيرة لظروف مناخية قاسية، من العواصف المطيرة إلى موجات الحر الحارقة، حيث تعد الصين أكبر مصدر لانبعاثات الغازات الدفيئة في العالم، وهو ما يعتبره علماء تغير المناخ عاملًا رئيسًا في جعل "التغيرات المناخية" أكثر تواترًا وشدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز