عاجل
الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة الجديد: حريصون على استكمال خارطة طريق التنمية الشاملة

محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر
محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر

أعرب محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر عن شكره العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته التي منحها بتكليفه بتولي مسؤولية محافظة القاهرة.



 

وقال محافظ القاهرة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب أداء اليمين الدستورية اليوم الأربعاء - إن هذا الأمر يضع على عاتق القيادات التنفيذية والعاملين بمحافظة القاهرة، مسؤولية استكمال مسيرة العمل وخارطة طريق التنمية الشاملة، التي أقرتها القيادة السياسية لتحقيق التنمية الشاملة وتحقيق مكتسبات الجمهورية الجديدة و"رؤية مصر 2030".

وأضاف أن هناك العديد من الملفات الرئيسية التي تحظى بأهمية داخل العاصمة، وفي مقدمتها ملف تطوير العشوائيات ومتابعة منظومة النظافة التي دائما نحرص على أن يشعر المواطن بنتيجة ملموسة على أرض الواقع، بالإضافة إلى متابعة الخطة الاستثمارية التي تتضمن المشروعات الخدمية التي يحتاجها المواطن من مشروعات رصف وإحلال شبكات صرف صحي ومياه، بالإضافة إلى ملف مهم؛ وهو التصالح في مخالفات البناء خاصة مع استقبال المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين آلاف الطلبات والعمل على تذليل أى عقبة قد تظهر أمام الموظفين أو المواطنين.

والدكتور ابراهيم صابر ولد في 4 أبريل 1963 بمحافظة المنوفية، حاصل على ليسانس حقوق عام 1986، وتدرج في المناصب كالآتي: باحث قانوني بالإدارة القانونية بحي المعادي، مساعد رئيس حي البساتين، رئيس الوحدة الإدارية بدار السلام، سكرتير عام حى المعادى، رئيس حى المعادى، رئيس حى مصر الجديدة .

كما شغل منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية منذ سبتمبر 2018، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية عام 2003، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، وماجستير في الإدارة العامة والمحلية عام 2012 من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، ودكتوراة مع مرتبة الشرف في مارس 2022، من جامعة عين شمس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز