عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

خالد عبدالغفار: المبادرات الرئاسية حققت نجاحًا كبيرًا في ملف الصحة

أكد خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن المبادرات الرئاسية حققت نجاحا كبيرا في ملف الصحة.



 

وأوضح عبد الغفار - فى تصريح تليفزيوني اليوم "الأربعاء"- إن "التنمية البشرية هي رأس المال البشري وأي دولة تمتلك في المقام الأول الإنسان الذي يعيش فيها ومصر مهتمة جدا بعملية بناء الإنسان وكيفية تطوير الإنسان منذ ولادته حتى يصل إلى مرحلة أن يكون عنصرا فعالا في المجتمع المصري".

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن كل المشاريع التي تجرى على مستوى الدولة المستهدف منها راحة ورفاهية المواطن،مؤكدا أن التنمية البشرية لها خطوات كثيرة جدا من أول الرعاية الصحية قبل الولادة ثم الدخول في مرحلة التعليم الأساسي ثم التعليم العالي والرياضة ووجود الإعلام وبناء الوعي العام للإنسان المصري ومرورًا بالتضامن الاجتماعي والأوقاف، وهو دور يشترك فيه كثير من الوزارات.

 

وحول ملف الصحة، قال عبدالغفار إن ملف التأمين الصحي الشامل على رأس أولية الحكومة بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام والإسراع في تنفيذ هذا المشروع الذي يعد من المشروعات الضخمة في القطاع الصحي على مستوى العالم، موضحا أن هناك 6 محافظات تم تفعيل بشكل جزئي أو كامل بها التأمين الصحي الشامل، وفي المرحلة الثانية 5 محافظات، لافتا إلى أن التحدي كبير لأننا نتحدث عن 106 ملايين مواطن حتى 2030 لتغطية أغلبية المحافظات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز