عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

وزير الاتصالات: مستمرون في توسيع الخدمات الحكومية الرقمية وتحسين البنية التحتية

 أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، الاستمرار في توسيع الخدمات الحكومية الرقمية وتحسين البنية التحتية.



وقال طلعت - في تصريح متلفز عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء - "شرفت بإعادة تكليفي بمسؤولية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمرحلة القادمة سترتكز على الاستمرار في السياسات التي رسمت من قبل والتي أثمرت عن جذب شركات في مجال التعهيد"، موضحا أن صادرات مصر نمت خلال فترة التعهيد بنسبة 54% في عام واحد وارتفعت إلى 3.6 مليار دولار في العام. وأضاف أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك المزيد من الشركات العالمية التي ستتخذ من مصر مقصدًا للتعهيد ومن ثم توفير فرص عمل من مختلف التخصصات للعمل في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن هناك العديد من مبادرات التدريب المتعددة والضخمة من حيث تخصصاتها ومستهدفات لتوسيع قاعدة المهارات والكوادر المدربة تدريبًا متعمقًا في مختلف أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد على الاستمرار في محور الخدمات الحكومية الرقمية بالتعاون مع كل الوزارات والجهات مقدمة الخدمات والاستمرار تحسين ودعم البنية التحتية الرقمية بشقيها الإنترنت الثابت والمحمول، مضيفًا أن هناك استثمارات ضخمة في المنظومتين؛ حيث إنه في منظومة الانترنت الثابت تم استثمار 2.5 مليار دولار، وخلال الأعوام الستة الماضية ضاعفت مصر من سرعة الانترنت الثابت 13 مرة وأصبحت الأولى على مستوى أفريقيا من حيث سرعة الانترنت الثابت.

ولفت إلى أنه سيستمر في توسيع شبكة الانترنت وإحلال الكابلات الضوئية محل النحاسية لتحقيق ثبات وكفاءة أيضا ودعم توسيع نطاق شبكة المحمول لاسيما في القرى والأماكن النائية لكي يستفيد أهلنا المقيمين في هذه الأماكن من خدمات الانترنت.

وأكد أن المضي قدما في ملف "الذكاء الاصطناعي"؛ حيث جرى تطبيق استراتيجية مصر في الذكاء الاصطناعي قبل 4 أعوام، وقفزت مصر في مؤشرة جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي 50 مركزا في الأعوام الثلاث الماضية منذ تطبيق الاستراتيجية، وهي الآن بصدد وضع النسخة الثانية من هذه الاستراتيجية وإطلاقها للالتحاق بركب التكنولوجيا في هذا المجال.

ونوه بأن الوزارة لديها مبادرات لكل المراحل العمرية من الصف الرابع الابتدائي حتى الخريجين، مشيرا إلى أنه كانت هناك مبادرة من الصف الرابع حتى السادس الابتدائي تستهدف 10 آلاف تقدم إليها 50 ألف تم استيعابهم كلهم.

وأشار إلى أن هناك مبادرة "رواد مصر الرقمية" لطلاب الجامعة والخريجين وخلال ثلاث سنوات سوف نستهدف 90 ألف، وقال إن ثقة المواطنين تزداد فيما نقدمه من مبادرات لذلك يتم زيادة القدرة الاستيعابية لتلك الأعداد بشكل مستمر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز