عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. محافظ الغربية يتفقد إنشاء كورنيش المحلة ومبنى مجلس المدينة الجديد

محافظ الغربية خلال الجولة
محافظ الغربية خلال الجولة

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة تفقدية موسعة بمدينة المحلة الكبرى تابع خلالها الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير الجارية وأعمال إنشاء  الكورنيش الجديد وأعمال إنشاء مبنى مجلس المدينة الجديد، للوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، وذلك بحضور محمد حنتوش رئيس مركز ومدينة المحلة، وأحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، وأحمد حسين رئيس حي أول المحلة.



 

بدأت الجولة بتفقد المحافظ الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد، والمقام على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، حيث يتم تركيب حجر السورناجا في الكورنيش، والكورنيش سيكون محورًا مروريًا هامًا يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفس ومتنزه حضاري لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

 

وأوضح المحافظ، أن كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانًا للتنزه، والثاني محورًا مروريًا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

 

وانتقل المحافظ بعد ذلك لتفقد مستجدات الأعمال في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد، والذي يتكون من دور أرضي، و6 أدوار على مساحة 2842 مترًا مربعًا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، والمصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، ويضم مكتبًا لمحافظ الغربية، وقاعة اجتماعات كبرى، ومركز خدمة مواطنين متطور، ومجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن؛ لتقديم الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

 

وفي السياق ذاته تابع المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى، والأعمال الجارية في رصف شارع منشية مبارك (مدرسة التربية الفكرية) بمركز المحلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز