عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب الجيل: نجاح "جرجوب" في جذب الاستثمارات الأجنبية مؤشر نجاح للدولة المصرية

د: آلاء عبدالحميد
د: آلاء عبدالحميد

صرحت الدكتورة آلاء عبد الحميد المنزلاوي، رئيس لجنة التخطيط العمراني والسكان بحزب الجيل الديمقراطي، أن نجاح منطقة جرجوب بغرب مصر في جذب استثمارات ضخمة ومتعددة في فترة زمنية قصيرة للغاية مؤشر نجاح للدولة المصرية في جهودها لتنمية تلك المنطقة وخلق مجتمعات عمرانية واقتصادية جديدة .



 

وأضافت رئيس لجنة التخطيط العمراني بحزب الجيل الديمقراطي، أن منطقة جرجوب قد استقطبت استثمارات آسيوية بمنطقتها الصناعية تلتها استثمارات إماراتية مباشرة من خلال مشروع رأس الحكمة واستثمارات مباشرة من الاتحاد الأوروبي تم توقيعها بمؤتمر الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي باستثمارات تبلغ ٢٤ مليار دولار في مجال انتاج الهيدروجين الأخضر .

 

وأردفت في تصريحات صحفية اليوم أن كل تلك الاستثمارات تأتي تكليلا لجهود الدولة المصرية في تنمية تلك البقعة من أرض مصر التي بدأت في ٢٠١٥ بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء ميناء جرجوب البحري باستثمارات ملياري دولار.

 

وأكدت أن نموذج ما يحدث في جرجوب بتحويلها إلى مجتمع عمراني جديد سيكون هو النموذج الأفضل لأسبقية إيجاد النشاط الاقتصادي قبل استهداف التوسع العمراني بخلق المجتمع العمراني الجديد.

 

واختتمت رئيس لجنة التخطيط العمراني تصريحاتها بمناشدة القائمين على مشروعات منطقة جرجوب خصوصا السياحية منها بالمحافظة والاستفادة من هوية أهالي غرب مصر وتراثهم اللا مادي وتطويره وتحويله إلى عنصر جذب سياحي تنفرد به تلك المنطقة وتتميز به مما يدعم تنوع أشكال السياحة بتلك المنطقة من أرض مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز