عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ثورة 30 يونيو
البنك الاهلي

الأطفال يحتفلون بذكرى ثورة 30 يونيو بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط 

نظم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية للرواد ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، في إطار احتفالات وزارة الثقافة. 



 

تضمنت الفعاليات ورشة حكي بعنوان "ثورة 30 يونيو في عيون شباب المستقبل" تحدثت خلالها الفنانة هبة عبود عن مكتسبات الثورة، وإنجازات الدولة المصرية خلال الآونة الأخيرة، تلاها مسابقة ثقافية للأطفال، وتوزيع جوائز عينية على الفائزين. كما أقيمت ورشة تصميم لوحات فنية حول تلك المناسبة الوطنية، تدريب الفنان إبراهيم حسين. 

 

وواصل القصر أنشطته المقدمة للأطفال بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، منها ورشة إكسسوارات بالخرز للفنانة ميادة شيريت، بجانب ورشة الخط العربي، وتضمنت شرحا مفصلا عن كيفية كتابة الحروف بالرقعة والنسخ، واختتم اليوم بتابلوهات مستوحاة من التراث نتاج ورشة للفنون الشعبية.

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات المكثفة الذي أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالًا بذكرى الثورة، ويشهد تنفيذ أكثر من 200 فعالية تتضمن عروضًا فنية، ومحاضرات ثقافية، وورشًا متنوعة، ومعارض، وغيرها من الفعاليات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز